2458242117 41a1d2f1a7 o



bnat11





لم تكن شهرزاد تحكي سوى عن الحدائق المعلقة.. والأهرامات.. وبقية المعجزات السبع.. أو عن العجوز الشريرة أو المارد الذي يخرج من الإبريق السحري.. أو حكايا السندباد الذي عبر المحيط الهادي والأطلنطي عبر سجادته المعتقة بالسحر والخزعبلات.. فهي بالنسبة لها: آخر ما ينطلق به الخيال..

وبينما كانت تتناول الشبس وعصير التوت.. أخذت تتصفح الجرائد كالمعتاد.. ووجدت خبراً غريباً يقووووول: (الإنترنت والمرأة العربية).. تساءلت.. وما هذا الشيء المسمى بالإنترنت؟.. وهل يكون جماداً أم نباتاً.. أم.. اللهم سلم سلم.. وبسرعة التقطت عناوين منوعة عبر مجموعة من المجلات والجرائد المختلفة..

النساء ينظرن للشبكة على أنها بؤرة فساد..!! وفي مجلة اسمها حياة.. ذكر الدكتور الفنتوخ: أن 46% من مستخدمي الشبكة هم من النساء!!.. وذكر في تقرير آخر أن 58% من مستخدمي الإنترنت أيضاً نساء..!!
يا إلهي.. ما هذا المسمى بالإنترنت..!!

وبدأت شهرزاد بالبحث عن المعلومات لتجد بأنه في بداية أيلول سبتمبر عام 1996م أمكن امتداد المعلومات بين جهازي حاسب آلي بينهما بضعة أمتار في كاليفورنيا عن طريق الهاتف ليدشن ذلك ولادة الشبكة العنكبوتية وكانت قد نشأت كفكرة في مختبرات وزارة الدفاع الأمريكية في برنامج لحظر الهجوم على وزارة الدفاع الأمريكية يهدف لبناء شبكة ليس لها مركز تصلح للاستخدامات العسكرية، وقد قفز عدد المستخدمين لهذه الشبكة وتطور تطوراً سريعاً حتى بلغ عددهم (180) مليون مستخدم مرتبطين من خلال (35) مليون جهاز حاسب آلي في العالم.. فيما اعتبره الكثيرون: أعظم اختراع في القرن العشرين..

وحين قرأت شهرزاد هذه المعلومات.. قررت الإبحار في عالم الإنترنت عبر تحقيق تحكيه في هذا العدد..

وتساءلت شهرزاد.. إذا كانت الفتاة تمضي كل هذه الساعات في تصفح المواقع على الشبكة.. فما أكثر ما يستهوي الفتيات في النت؟؟ وكيف هي علاقة الفتاة بالنت؟؟.



نطالع معها سوية أكثر المواقع والأشياء التي تجذب الفتيات للنت.. وهي غالباً ثلاثة: المنتديات والتشات والماسنجر..


أما المواقع الشخصية والمتخصصة ومحركات البحث والبرامج الأخرى كالتصاميم والبالتوك وغيرها فهي تظل قليلة إذا ما قورنت بالسابقة..


والسؤال هنا: ما علاقة الفتاة بكل هؤلاء..؟ وإلى أيها تميل..؟ وفي أيها تنشط..؟





ولماذا تظل الساعات الطوال أمام اللاب توب ؟!!!




2458728631 480cf15918 o