قائمة الاعضاء المشار اليهم

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

الموضوع: جديد جداالفرق بين الإستهلاك والتسريب فى الموبايل وطريقة الإصلاح

  1. #1
    VIP Member

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    Egypt
    العمر
    29
    Phone
    NOKIA E66
    المشاركات
    5,588
    الشَكر (المُعطى)
    2469
    الشَكر (المُستلَم)
    5400
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    0
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    171

    افتراضي جديد جداالفرق بين الإستهلاك والتسريب فى الموبايل وطريقة الإصلاح

    جديد جداالفرق بين الإستهلاك والتسريب فى الموبايل وطريقة الإصلاح

    الفرق بين الإستهلاك والتسريب فى الموبايل وطريقة الإصلاح مع المهندس / أحمد تحسين
    أخيرا وبعد شهور عديدة ألتقى معكم أبنائى وإخوانى الأعزاء فى لقاء جديد أتمنى أن يعود على الجميع بالفائده- والحمد لله أننى لازلت بكامل صحتى حتى أستمر أقدم كل مايجود على ربى من علم رغم أنف أعداء النجاح وناكرى الجميل - والحمد لله دائما على كل حال ...
    هل لنا أن نتخيل سيارة حديثة تستهلك فقط جالونا من الوقود للسير مسافة مائتان وعشرون كيلو مترا – بينما إذا حدث خطأ فى نسبة خلط الوقود مع الهواء فى غرفة الإحتراق نتيجة خلل فى أحد القطع سنجد أن السيارة تقطع نصف هذه المسافة فقط بنفس كمية الوقود !!
    وهل لنا أن نتخيل نفس هذه السيارة وقد تآكلت وصلات الوقود بين الخزان وغرفة الإحتراق أو قد حدثت ثقوب فى خزان الوقود نفسه مما يؤدى الى تسرب الوقود منها – فهل عندئذ ستكفى كمية الوقود المتبقية لقطع نفس المسافة السابقة ؟؟!!
    هذا هو بالضبط الفرق فى الموبايل بين الإستهلاك وبين التسريب وإن كانت النتيجة واحدة فى الحالتين
    فأما (الإستهلاك) (Power Consumption) فهو مايعنى قيمة الطاقة التى يستهلكها الموبايل من البطاريه عند تشغيله وهى تعادل فى المتوسط من 0.18 الى 0.25 أمبير فى الموبايل الذى يعمل بصورة طبيعيه – وهذا مايمكن قياسه عند تشغيل الموبايل على الباورسبلاى- فإذا زاد الإستهلاك عن هذه القيمه على الباورسبلاى فهذا يعنى أن الموبايل يستهلك بطاريه أعلى من المعدل – وهنا تكون شكوى العميل من سرعة تفريغ البطاريه .
    ولكن علينا الإنتباه الى ملاحظة هامة تساعدنا فى معرفة القطعة أو القطع التى تسبب الإستهلاك الزائد وذلك كما يلى :
    عند توصيل الموبايل الى الباورسبلاى وبدون الضغط على مفتاح الباور إذا إرتفع مؤشر الأمبير فى الباورسبلاى تلقائيا و بأى قيمة فهذا يعنى إستهلاك عالى لقطعة من قطع (خط البطاريه) .


    6630c



    وأما إذا إرتفع مؤشر الأمبير عند الضغط على مفتاح الباور بقيمة أعلى من المعدل الطبيعى (0.25 أمبير ( فهذا يعنى أن السبب فى الإستهلاك هو أحد قطع (منظومة الباور) التاليه :
    كريستالة الباور – معالج الإشارة – المعالج – الفلاشة – الرامة – بالإضافة طبعا الى آيسى الباور والذى يمكن أن يسبب المشكلة فى الحالتين (قبل الضغط على المفتاح أوبعده )

    وأما ( التسريب )(Leakage) فهو يعنى وجود ترطيب أو تمليح ناتج عن ماده سائله أسفل قطعة أو بعض القطع فى البوردا وخصوصا تلك التى تمر على خط البطاريه- ويمكن معرفة هذا التسريب كما ذكرنا بقياس الممانعه على أطراف ريش البطاريه (على وضع الـ BUZZER) والتى يجب أن تكون كما ذكرنا فى المعدل مابين 300 الى 700 أوم فى ناحية وفى الأخرى مالانهايه – لكنها هنا فى حالة التسريب العالى تكون أقل من 300 أوم أو أنها تعطى ممانعة فى الناحيتين وكما ذكرنا من قبل عند الحديث عن (قياس الممانعة على أطراف ريش البطاريه ) .
    وهنا يجب أن نوضح أن الإستهلاك العالى لا يعنى بالضرورة تسريبا عالى – ولكن العكس صحيح – وهذا ماسبق الحديث عنه عند الحديث عن الباورسبلاى.
    جديد جداالفرق بين الإستهلاك والتسريب فى الموبايل وطريقة الإصلاح


    ولكن يجب القول أيضا أن كلا المسببين (الإستهلاك والتسريب ) يؤدى الى نفس النتيجة ألا وهى إستهلاك البطاريه بشكل سريع يؤدى الى شكوى العميل .
    وبشكل عام فإنه لمعرفة القطع المسببه للإستهلاك أو التسريب فإننا يمكن أن نقوم بالتحميل المباشر على الموبايل بالشحن أو التشغيل بشكل عام لفترة من الزمن حيث يتم فك الموبايل بسرعة ومعرفة القطع التى إرتفعت حرارتها بشكل ملحوظ وبالتالى تكون هى غالبا المسببه للمشكله – ولكن هذا لا يمنع أن يسبب التسريب أحد المكثفات الموجوده بمسارات الإمداد سواء كانت قطبيه أو غير قطبيه فيتم رفعها من البوردا – ومن الممكن أن يكون التسريب بين مسارات كونكتور الشاشه نتيجة تمليح عليها مما يؤدى الى فصل الجهاز باور أو وجود مشكلة بيانات فى حالة فتحه – ويكون الإصلاح فقط بمجرد التنظيف بالثنر والفرشاة أو رفع المكثفات التالفة من المسار.
    وبشكل عام أيضا فإن علاج الإستهلاك يكون بإستبدال القطعة بينما علاج التسريب يكون بالتسخين بشكل صحيح عليها أو تنظيف البوردا جيدا .
    ويجب أن نوضح أنه من الممكن فى حالة التسريب العالى أن يفتح الموبايل باور (12 أو 15 أوم فقط )
    بينما فى حالة الإستهلاك العالى ربما لا يفتح الموبايل باور على الباورسبلاى ولكن يمكن أن يفتح لثوانى بسيطة على البطاريه المشحونه جيدا قبل أن يفصل مرة أخرى .


    الأسباب المختلفة لإستهلاك البطاريه بشكل سريع:

    (1) إنتهاء العمر الإفتراضى للبطاريه - ويعرف ذلك من سياق النقاش مع العميل .
    (2) ترطيب أسفل أحد القطع المتصلة بخط البطاريه (ويعرف ذلك إذا كان قياس الممانعة على أطراف ريش البطاريه أقل من 300 أوم ) ويكون الإصلاح بالتسخين على القطع المتصلة بخط البطاريه قطعة قطعة ومراجعة القياس بعد كل مرة .
    (3) خلل فى سوفت وير الجهاز - ويعرف ذلك عند ظهور)البطاريه فارغة ) على الشاشه برغم التأكد من إمتلائها وبرغم عملها على جهاز آخر بشكل طبيعى - سواء أثناء المحادثة أو فى جهزة التى بها كارت ميمورى أو بلوتوث( ويكون الإصلاح فى هذه الحالة بعمل فورمات لكلا من الموبايل وكارت الميمورى فقط وبدون الحاجة الى فك الموبايل والتعامل معه من الداخل.
    وللتأكد من هذا الشكل يلاحظ تذبذب مؤشر الشبكة فى الباورسبلاى عند تواجد الموبايل قريبا منه - برغم عدم توصيله اليه.
    (5) وجود إستهلاك للطاقة فى بعض القطع - برغم أن الإستهلاك يبدو فى المعدل الطبيعى على الباورسبلاى - لكن بتدقيق النظر يلاحظ تذبذب مؤشر الأمبير وليس الشبكه- برغم وجود الموبايل فى حالة السكون أو مايعرف باسم (Deep Sleep Mode) - وهو الوضع الذى يفترض أن بعض قطع الموبايل تستهلك فقط نصف طاقتها أو لا تستهلك إطلاقا أى طاقة - حيث نجد أن مؤشر الأمبير برغم وقوعه فى منطقة أقل من 0.01 من الأمبير فإنه يأخذ فى التحرك يمينا ويسارا بإستمرار وبشكل متذبذب برغم عدم وجود تحميل إضافى ظاهري – ومن الممكن أن يتسبب فى هذا الشكل من الإستهلاك قطع منظومة الشبكة فى الغالب ( معالج الإشاره – المذبذب) .
    (6) أيضا فإن الشحن الوهمى - أو خروج الشحن بمعدل أقل من الطبيعى - يسبب التسريب الطبيعى للطاقة (معدل الشحن فى أجهزة الـ DCT3 يكون مابين 3.5 الى 4.5 فولت - بينما يكون 1.5 فولت فى أجهزة الـ DCT4 والـ ( BB5 وذلك بسبب إحساس المعالج برفع البطاريه أثناء وضع الشاحن أو وضع شاحن فى حالة عدم وجود بطاريه مما يؤدى الى خفض ناتج الشحن الى حده الأدنى أثناء قياسه فى الأجهزة ما بعد الـ DCT3
    الـ Stand byMode

    (4) وجود بعض أنواع الفيروسات بالموبايل - ويعرف ذلك من شكوى العميل من نفاذ رصيده بسرعة - أو شكواه من وجود شوشرة عند وضع الموبايل بجانب الكومبيوتر أوالراديو(يحدث ذلك فى الأ
    جديد جداالفرق بين الإستهلاك والتسريب فى الموبايل وطريقة الإصلاح
    (7) بشكل عام فإنه عند وصول الموبايل الى الشبكه أو المحادثه يكون السبب فى إستهلاك البطاريه مضاعف الطاقة أو الـ (Fem -Pa)
    ويمكن ملاحظة ذلك عندما يفصل الجهاز باور أثناء المحادثة أو الوصول الى الشبكة .
    (8) أيضا عند وصول الموبايل الى نغمة نوكيا أو عند تشغيل النغمات من الممكن أن يستهلك البطاريه بشكل أسرع وذلك بسبب خلل فى درايفر الجرس – حيث يمكن ملاحظة ذلك عند إرتفاع مؤشر الأمبير فى الباورسبلاى الى نهايته أو فصل الباورسبلاى وإعادة تشغيله لحظة سماع نغمة نوكيا أو عند سماع الجرس بشكل عام - وهذا يدعونا الى ضرورة التدقيق عند التحميل الزائد هل هو عند الد*** الى الشبكة أو الى الد*** الى نغمة نوكيا لتحديد السبب بشكل صحيح.
    (9) فى حالة إرتفاع حرارة الموبايل أثناء الشحن مع وجود الإستهلاك العالى فهذا يعنى أن السبب فى ذلك غالبا هو آيسى الشحن (Uem- Tahvo –Betty)
    (10) إذا حدث تقطيع فى الإضاءة أو عدم وجود إضاءة أصلا فى الموبايل مع وجود الإستهلاك فهذا يعنى وجود خلل فى درايفر الإضاءة هو السبب فى ذلك
    (11) يسبب تسريب الطاقة أيضا سوء نظافة البوردا أو وجود تمليح بها ويكون الإصلاح بالغسيل والتجفيف الجيد قبل الإختبار.

    والآن الى مثال عملى لما سبق من معلومات :
    جهاز نوكيا N95 ( 8 جيجا) شكوى العميل أنه فاصل باور وقام بإستبدال البطاريه بأخرى ثلاثة مرات وفى كل مرة يضئ الجهاز لحظات وقبل الإنتهاء من تحية الإفتتاح يفصل باور .
    قمت أولا بقياس الممانعة على أطراف ريش البطاريه فحصلت على 15 أوم فقط فى الناحيتين .
    ثم قمت بتوصيل الموبايل الى الباورسبلاى لكن لوحظ وجود تحميل عالى على مؤشر الأمبير بمجرد التوصيل – لكنه مع ذلك لم يفتح باور ولكن مجرد وميض على الشاشة بدون أن يفتح .
    قمت بعمل شحن خارجى للبطاريه على الباورسبلاى ثم وضعها فى الموبايل ففتح باور ولكن لوحظ عدم الد*** للشبكة ثم يفصل باور سريعا .
    قمت بوضع الموبايل على الشحن أكثر من ثلاثة ساعات والجهاز مفتوح حتى أقوم بإستنتاج أى القطع تسبب سخونه للجهاز وهى التى غالبا ماتكون سبب المشكله .
    قمت بعد إنتهاء عملية الشحن بفك الموبايل فلاحظت وجود حرارة بشكل أكثر فى المنطقة العليا من الموبايل (PF- FEM ) – كما لاحظت بعد تعرض الموبايل للسخونه أثناء تشغيله مع الشحن أن الممانعه إرتفعت الى 49 أوم فى الناحيتين – وهو مايفيد زوال جزء من التسريب الموجود بالتسخين نتيجة الحرارة – ولكن يبقى التحميل على الباورسبلاى بنفس القيمة السابقة وبدون الضغط على مفتاح الباور .
    من الإستنتاجات السابقة يمكن التكهن أن سبب المشكله هى فى الـ FEM على وجه التحديد - وذلك للأسباب التاليه :
    1) التحميل العالى على مؤشر الأمبير قبل الضغط على مفتاح الباور مايفيد أن السبب فى أحد قطع خط البطاريه .
    2) وجود ممانعة قليلة جدا فى الناحيتين يمكن أن يسببها أيضا نفس القطع .
    3) إرتفاع درجة حرارة المنطقة العليا والتى تشمل الـ Fem والـ Pf أكثر من أى قطعة فى البوردا
    4) شكوى العميل من وجود خلل فى عملية الشبكة مباشرة قبل ظهور العطل بالإضافة الى عدم وجود شبكه بعد ظهور العطل .
    5) الـ FEM يخص شبكة الـ GSM - بينما الـPA يخص شبكة الـ WCDMA فى هذا الجهاز وبالتالى لا داعى للتعامل مع الأخير .
    وبالفعل تم أولا رفع الـ FEM من البوردا والقياس على ريش البطاريه فوجد أن الممانعه إرتفعت الى 340 أوم وفى الناحية الأخرى مالانهايه.
    وعند توصيل الموبايل الى الباورسبلاى لم يعطى تحميلا بمجرد التوصيل بل وفتح باور بصورة طبيعيه كما أعطى تحميلا طبيعيا بعد فتحه – ولكن بالطبع بدون الوصول الى الشبكة .
    وبالتالى تم إستبدال الـ FEM بقطعة أخرى جديدة وتم التركيب بشكل سليم وبالفعل تم الحصول على أداء جيد للشبكة بفضل الله بالإضافة الى زوال المشكلة الأخرى والمتمثلة فى التسريب والإستهلاك العالى للبطاريه .
    أرجو أبنائى وإخوانى أن أكون قد أضفت الى معلوماتكم عن الإستهلاك والتسريب ولو القدر البسيط فى هذا الموضوع والذى يمكنكم متابعته بالكامل هو ومواضيع أخرى أحسبها هامة من خلال الجزء الثانى من سلسلة الإحتراف فى عالم الموبايل والذى يجرى الإنتهاء من طباعته هذه الأيام بأمر الله فى أكبر دار نشر بمصر وقبل الإنتهاء من إعداد الجزء الثالث فى الأيام التاليه بإذن الله تعالى .

    وفق الله الجميع الى خدمة هذا الوطن – والى لقاء قريب مع معلومات أخرى فى مجال صيانة المحمول.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المهندس أحمد تحسين عبد السلام
    المدير العام
    لمجوعة تحسين تيم
    الموضوع منقول للامانة
    من اعمال الاستاذ احمد تحسين



    جيم فلاش = هوستينج العرب


  2. تاريخ التسجيل
    Always
    الدولة
    Advertising world
    العمر
    2010
    المشاركات
    Many

  3. #2
    صديق المنتدى
    الصورة الرمزية Abu Asalla

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    Palestine
    Phone
    N95 8G
    المشاركات
    2,423
    الشَكر (المُعطى)
    755
    الشَكر (المُستلَم)
    1216
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    0
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    50

    افتراضي

    الف شكرا اخي عماد وبارك الله فيك استاذنا احمد تحسين لابذالة كل الجهد لكتابه هذا الموضوع القيم

  4. #3
    .:: Super Moderator ::.
    الصورة الرمزية MouAeD1989

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    Syria - draa
    العمر
    28
    Phone
    G925F
    المشاركات
    10,105
    الشَكر (المُعطى)
    10761
    الشَكر (المُستلَم)
    32964
    الإعجاب (المُعطى)
    226
    الإعجاب (المُستلَم)
    398
    غير معجبون (المُعطى)
    1
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    84 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    836

    افتراضي

    الف شكر ليك اخي عماد
    على الموضوع القيم
    الحمد لله
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " ‏إِذَا فَسَدَ
    أَهْلُ ‏الشَّامِ ، فَلَا خَيْرَ فِيكُمْ ، وَلَا يَزَالُ أُنَاسٌ مِنْ أُمَّتِي مَنْصُورِينَ لَا يُبَالُونَ مَنْ خَذَلَهُمْ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ "
    اليوم نحن فوق التراب ..وغدا تحت التراب


  5. #4
    عضو موقوف

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    = SYRIA =
    المشاركات
    1,442
    الشَكر (المُعطى)
    533
    الشَكر (المُستلَم)
    625
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    0
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    بارك الله فيك .... الف شكر

  6. الشَكر الفيحاء شَكر
  7. #5
    صديق المنتدى
    الصورة الرمزية عبد العالي

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    الجزائر
    العمر
    36
    Sonork
    000000000000
    Phone
    1112
    المشاركات
    5,004
    الشَكر (المُعطى)
    4099
    الشَكر (المُستلَم)
    6495
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    0
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    247

    افتراضي

    مشكور اخ عماد بارك الله فيك

  8. الشَكر الفيحاء شَكر
  9. #6
    صديق المنتدى
    الصورة الرمزية HerR.Mahdy

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    E G Y P T
    العمر
    30
    Phone
    Nokia N73
    المشاركات
    2,129
    الشَكر (المُعطى)
    4014
    الشَكر (المُستلَم)
    5307
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    0
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    230

    افتراضي






    تسلم يا روحى على الافاده الجميله جدا دى
    واحلى تقسم على الموضوع الجميل






    =======================================
    اذا غاب في يوم اسمي من هنا ..!
    فربما ينساني البعض..!
    ولكن ..
    ستتذكرني صفحاتي التي سجلت عليها حروفي ..!
    =======================================

  10. الشَكر الفيحاء شَكر
  11. #7
    .: جيماوي محترف :.
    الصورة الرمزية hashmgoran

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    iraq
    العمر
    37
    Sonork
    100.1647022
    Phone
    Samsung Galaxy S7 edge iPhone7 plus
    المشاركات
    6,655
    الشَكر (المُعطى)
    10152
    الشَكر (المُستلَم)
    4935
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    3
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    2 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    115

    افتراضي

    الله يعطيك العافية أخي عماد

  12. الشَكر الفيحاء شَكر
  13. #8
    .: جيماوي فعال :.
    الصورة الرمزية hamada2421981

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    العمر
    36
    المشاركات
    205
    الشَكر (المُعطى)
    2
    الشَكر (المُستلَم)
    56
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    0
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي

    الف شكر اخى على هذا الموضوع القيم

  14. الشَكر الفيحاء شَكر
  15. #9
    .: جيماوي محترف :.
    الصورة الرمزية umer alsammrrie

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    العــراق/ سامــراء
    العمر
    28
    Phone
    not 5
    المشاركات
    2,284
    الشَكر (المُعطى)
    1148
    الشَكر (المُستلَم)
    619
    الإعجاب (المُعطى)
    2
    الإعجاب (المُستلَم)
    0
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    45

    افتراضي

    الف شكر اساتذتنا الاعزاء وبارك الله بكم ويعطيكم الصحة والعافية ونترقب المزيد منكم

  16. #10
    صديق المنتدى
    الصورة الرمزية KURDISTAN

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    Iraq _ Arbil
    العمر
    31
    Phone
    S II
    المشاركات
    7,445
    الشَكر (المُعطى)
    8896
    الشَكر (المُستلَم)
    16422
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    1
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    234

    افتراضي

    ممتاز اخي عماد جزاك الله خيرا

  17. الشَكر الفيحاء شَكر
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •