قائمة الاعضاء المشار اليهم

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: انظر ماذا قال مبارك: ثم انظر ماذا فعل؟

  1. #1
    Product Supporter
    الصورة الرمزية mr_shehab

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    USA
    العمر
    43
    Sonork
    100.1580092
    المشاركات
    423
    الشَكر (المُعطى)
    66
    الشَكر (المُستلَم)
    1250
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    0
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    47

    افتراضي انظر ماذا قال مبارك: ثم انظر ماذا فعل؟

    انظر ماذا قال مبارك: ثم انظر ماذا فعل؟

    *
    لن أرحم أحدا يمد يده إلى المال العامحتى لو كان أقرب الأقرباء ، إننى لا أحب المناصب ولا أقبل الشللية وأكرهالظلم ولا أقبل أن يظلم أحد وأكره استغلال علاقات النسب ( 18 أكتوبر 1981جريدة مايو)
    *
    الكل سواء عندي أمام القانون ونحن لا نريد قانون الطوارئ ( 20 أكتوبر 1981 جريدة نيويورك تايمز).
    *
    لن أقبل الوساطة وسأعاقب لصوص المال العام ( 26 أكتوبر 1981 مجلة أكتوبر)
    *
    مصر ليست ضيعة لحاكمها (مجلة المصور 30 أكتوبر 1981(.
    *
    الكفن مالوش جيوب ، سنعلي من شأن الأيادي الطاهرة (خطاب له فى فبراير 1982)



    ثم انظر ماذا فعل:

    نهب أراضى مصر ( 1- 9)
    فى 12 نوفمبر 2007 وقف جمال زهران - نائب مجلس الشعب عن كتلة الإخوانالمسلمين - فى البرلمان واتهم الحكومة بإهدار 800 مليار جنيه ، شرح زهرانالمبلغ بأنه عبارة عن مساحات كثيرة وكبيرة من أراضى مصر وزعت على كبارالمسئولين بالدولة ورجال أعمال يدورون فى فلكهم .
    دلل النائب المذكورعلى كلامه بما أعلنه اللواء مهندس عمر الشوادفى – رئيس جهاز المركز الوطنىلاستخدامات الأراضى – حين قال أن نحو 16 مليون فدان قد تم الاستيلاء عليهامن مافيا الأراضى وتقدر قيمتها بنحو 800 مليار جنيه .
    (تمثل المساحةالمنهوبة – أى الـ 16 مليون فدان – ما قيمته 67.2 ألف كم مربع وهو ما يزيدعن مساحة الدول الخمس التالية مجتمعة : فلسطين التاريخية 26.6 ألف كم مربع، الكويت 17.8 ألف كم مربع ، قطر 11.4 ألف كم مربع ، لبنان 10.4 ألف كممربع ، البحرين 5.67 ألف كم مربع ) .
    يقع ضمن المبلغ المذكور – أى الـ 800 مليار - مبلغ يقدر بحدود 80 مليار جنيها ، وهو عبارة عن الأسعارالسوقية للأراضي التى باعتها الدولة بثمن بخس إلى ست جهات فقط وهؤلاء هم : أحمد عز - مجدى راسخ - هشام طلعت مصطفى - محمد فريد خميس - محمد أبوالعينين - الشركات الخليجية ( الفطيم كابيتال الإماراتية – إعمارالإماراتية – داماك الإماراتية – qec القطرية)
    إننا نضع بين أيدىالقراء فى هذه الحلقة الأرقام التالية والتى تدل بوضوح لا لبس فيه على نهبمنظم لأراضى مصر ، وهو بهذه المناسبة قليل من كثير نتيجة سياسة الكتمانالتى تفرضها أجهزة مبارك الأمنية :
    1-
    خصصت الحكومة 100 كيلو متر ( 100مليون متر مربع ) شمال غرب خليج السويس وقسمها بين خمس جهات دون الإعلانعن مناقصات أو مزايدات وذلك بواقع خمسة جنيهات عن كل متر مربع ، إلا أنهذه الجهات دفعت جنيهاً واحدا عن كل متر وخصصت المنطقة المذكورة تحت ذريعةتنميتها) .
    - أكد المهندس العالمى د. ممدوح حمزة والحاصل على 15 جائزةدولية أن المنطقة المذكورة لم تشهد أى تنمية وما يحدث ما هو إلا تسقيعللأراضى .. قدَّم د. حمزة إلى رئاسة الجمهورية فى عام 2004 ملفا كاملا عنالفساد فى وزارة الإسكان ، قام نظام مبارك بتلفيق تهمة اغتيال أربع شخصياتسياسية - فتحى سرور وكمال الشاذلى وإبراهيم سليمان وزكريا عزمى – إلى د. حمزة أثناء دخوله قصر برمنجهام فى لندن حيث كان يلبي دعوة للغداء على شرفالملكة فى قصر برمنجهام ، احتجز د. حمزة لمدة عامين فى أحد سجون لندن حتىثبتت براءته من بلاغ مبارك الكيدى .. يذكر أن الطاغية الفاسد كان أولالمهنئين لحمزة عند خروجه من محبسه فى لندن !! .شُوفْ الفُجْر!!
    وهذه الجهات الخمس التى نهبت المنطقة المذكورة والتى دفع رجال الفرقة 19 بالجيش الثالث الدم الغالى فى استردادها هى كما يلى :
    -
    أحمد عز : تسلم 20 مليون متر مربع ( قيمتها السوقية بمبلغ 2.4 مليار جنيه ) وهو عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى وأمين التنظيم الحالى .. أنشأ مصنعاللصاج بمساحة 150 ألف متر مربع وباع 150 ألف متر مربع إلى المليارديرالكويتي ناصر الخرافي بمبلغ 1500 جنيه للمتر المربع ومازال يحتفظ بالمساحةالمتبقية .
    -
    محمد فريد خميس : تسلم 20 مليون متر مربع ( قيمتهاالسوقية 3.5 مليار جنيه ) وهو أحد كبار رجال الأعمال وعضو مجلس الشورىورئيس لجنة الصناعة والطاقة ويملك شركة النساجون الشرقيون .. أنشا مصنعًاللكيماويات بمساحة 20 ألف متر مربع وباع باقى المساحة فى صفقة ضخمة حققتعدة مليارات ، كما تذكر الأنباء أن الوزير سليمان قد خصص أيضا لخميس 1500فدانا .
    -
    محمد أبو العينين : تسلم 20 مليون متر مربع ( قيمتهاالسوقية 1.3 مليار جنيه ) وهو عضو الحزب الوطنى ورجل الأعمال المعروفوصاحب شركة كليوباترا للسيراميك .. أنشأ مصنعا للبورسلين على قطعته بمساحة 150 ألف متر مربع وممرا لهبوط طائراته الخاصة ( يملك ثلاث من نوع جولفستريم ويقودها بنفسه ) بمساحة 50 ألف متر مربع وباع كل المساحة الباقية فىصفقة بعدة مليارات .
    -
    نجيب سايروس : تسلم 20 مليون متر مربع ( تقدرقيمتها السوقية بمبلغ 1.3 مليار جنيه ) ...أنشأ مصنعا للأسمنت على قطعتهبمساحة 200 ألف متر مربع وباع كل المساحة الباقية فى صفقات بعدة مليارات .
    -
    الشركة الصينية : وكان نصيبها أيضا مثل السابقين 20 مليون متر مربع ولم يتم استغلالها حتى الآن .
    2-
    بجانب ما حصل عليه النائب محمد أبو العينين فى منطقة شمال غرب خليج السويس ، حصل أيضا على القطع التالية:
    -
    تخصيص 5000 فدان فى منطقة شرق العوينات غير معلوم تفاصيلها .
    -
    تخصيص 1520 فدان فى منطقة مرسي علم وقد اشتراها بسعر دولار للمتر وسدَّد 20 % من المبلغ ثم أعاد بيعها بأسعار فلكية للملياردير الكويتي ناصر الخرافي وقدرت القيمة السوقية لهذه الأرض بمبلغ مليار و 260 ألف جنيه .
    -
    وضع يده على 500 فدان على طريق مصر الإسماعيلية ، وهى أرض ملكا للدولة ممثلة فى شركة مصر للإسكان والتعمير .
    -
    تم تخصيص له 1500 فدان ( 6.3 مليون متر مربع ) بمنطقة الحزام الأخضر بمدينة العاشر من رمضان .
    3-
    خصصت الحكومة للمدعو مجدى راسخ - والد زوجة علاء مبارك هايدى راسخ – مساحة 2200 فدان ( 9.2 مليون متر مربع ) وذلك فى أفضل أماكن مدينة الشيخ زايدبسعر 30 جنيها للمتر ، لكن راسخ دفع مقدما بسيطا ولم يسدد المبلغ المتبقى .. تردد فى بداية عام 2006 عن وجود عرض من شخصية خليجية كبيرة بشراء تلكالمساحة بمبلغ 10 مليار جنيها ( أى بسعر يزيد عن 1000 جنيها للمتر المربع ) ، ويذكر أن مجدى راسخ هو صاحب مشروع بيفرلى هيلز بمدينة الشيخ زايدوالذى حقق من ورائه المليارات الكثيرة ، وله مساحات أخرى لم نتمكن منالحصول عليها منتشرة فى عدة أماكن إستراتيجية بمصر .
    4-
    خصصت الحكومة 9آلاف فدان ( 37.8 مليون متر مربع ) لهشام طلعت – أحد أركان لجنة السياساتبالحزب الوطني والموجود الآن فى السجن بتهمة قتل سوازان تميم بعد أن هددتالإمارات بسحب مدخراتها إذا أطلق سراحه – فى منطقة شرق القاهرة لإنشاءمنطقة سكنية باسم مدينتى بسعر يبلغ 5 جنيهات للمتر ، تقدر القيمة السوقيةللمتر المربع بها بمبلغ 3500 جنيه مما أهدر على الدولة مبلغا قدره 28مليار جنيه .
    5-
    خصصت الحكومة وبطريقة البلطجة ووضع اليد جزيرة نيليةبالأقصر إلى المدعو حسين سالم تسمى جزيرة التمساح وذلك بمبلغ 9 مليونجنيها ، وأنشأ علها شركة التمساح للمشروعات السياحية .
    تضم الجزيرةعشرات الأفدنة وسعرها الحقيقي لا يقدر بمال ، وإن كان قد قدر من قبلالمختصين بأكثر من مئة ضعف ليقترب من مليار جنيه .. جزيرة التمساح تعتبرجوهرة لا تقدر بثمن بسبب موقعها الإستراتيجي المطل على مدينة الأقصر والتىتضم وحدها ثلثى آثار العالم ويتقاطر عليها السياح من أرجاء المعمورة .
    كماحصل وبنفس الأسلوب على أراضى شاسعة ومميزة فى شرم الشيخ وسدر ، ويذكر أنهيمتلك خليج نعمة حيث يقيم به حسنى مبارك بصفة شبه دائمة .. كما خصص لحسينسالم قصر ضخم أسطوانى الشكل مقام على مساحة 6000 متر مربع فى التجمعالخامس ، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من المساحات تنتشر فى مختلف الأماكنفى مصر .
    يذكر أن مبارك نزع فى منتصف التسعينات ملكية أحد الأراضى فىسيناء من ماليكيْها خالد فودة ووجيه سياج – صاحب فندق سياج بالهرموأعطاهما بأسلوب البلطجة إلى حسين سالم بثمن بخس بناء .. أمضى سياج عشرسنوات فى المحاكم المصرية وحصل على أحكام منها كثيرة لتمكينه من أرضه ،رفض مبارك تنفيذها جميعا ولجأ إلى أسلوبه الكيدى الذى أشتهر به فقطعالخدمات عن فندق سياج بالهرم حتى ينهار وجيه سياج .
    لجأ سياج والحاصلعلى الجنسية الإيطالية فى 2005 إلى المحاكم الدولية وفى يوليو 2009 حكمتلصالحه بتغريم مصر بمبلغ 134 مليون دولار ( حوالى 750 مليون جنيه ) ،وأذعن مبارك صاغرا إلى تنفيذ الحكم ، لكنه دفع هذه المبالغ سيكون – كما هوالحال دائما – من دماء شعب مصر !
    يمثل حسين سالم الرقم اللغز فى حياةحسنى مبارك ، هو شريكه فى شركة السلاح التى أنشأها فى باريس باسم " الأجنحة البيضاء " وقد وردت تفاصيل تلك القصة فى كتاب " الحجاب " للصحفىالأكثر شهرة فى العالم بوب وودوارد والذى صدر فى عام 1985 .. كما استولىحسين سالم على مبالغ كبيرة من البنك الأهلى فى ثمانينات القرن الماضىوأخرجه مبارك من القضية ومن الأضواء حتى ينسى الناس القضية بعد أن أثارهاالمرحوم النائب علوى حافظ فى البرلمان فى عام 1986، وعاد سالم فىالتسعينات بأقدام ثابتة ليعمل فى السياحة فى سيناء من خلال تخصيص الأراضيله بثمن بخس ، وأخيرا يدير بعضا من المال الذى نهبه آل مبارك من خلال شركةشرق المتوسط حيث يقوم بتصدير الغاز إلى إسرائيل ، وهى قضية أصبحت معروفةلكل المصريين .
    6 - خصصت الحكومة 1500 فدان لشركة أرتوك بثمن بخس علىطريق مصر الإسكندرية الصحراوى والتى يمتلكها كل من إبراهيم نافع رئيس مجلسإدارة جريدة الأهرام وحسن حمدي عضو مجلس إدارة الجريدة ورئيس النادى الأهلي


    منقول الف شكر لصاحب الموضوع الاصلي




  2. الشَكر & ربيع & شَكر
  3. #2
    صديق المنتدى
    الصورة الرمزية هشام الرميحي

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    Hosh `Isa, Al Buhayrah, Egypt, Egypt
    العمر
    42
    Sonork
    100.1608523
    Phone
    nokia 5800 x m
    المشاركات
    12,669
    الشَكر (المُعطى)
    35286
    الشَكر (المُستلَم)
    31692
    الإعجاب (المُعطى)
    116
    الإعجاب (المُستلَم)
    10
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    605 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    974

    افتراضي رد: انظر ماذا قال مبارك: ثم انظر ماذا فعل؟

    فيه 2 مليون مصري محاصريين في ليبيا

  4. #3
    Product Supporter
    الصورة الرمزية mr_shehab

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    USA
    العمر
    43
    Sonork
    100.1580092
    المشاركات
    423
    الشَكر (المُعطى)
    66
    الشَكر (المُستلَم)
    1250
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    0
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    47

    افتراضي رد: انظر ماذا قال مبارك: ثم انظر ماذا فعل؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام الرميحي مشاهدة المشاركة
    فيه 2 مليون مصري محاصريين في ليبيا

    ربنا يفك كربهم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •