تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟ confused

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل
"بضدها تتميّز الأشياء" ...



وعلى بركة الله نبدأ ..

jb12931399251

jb12931439901

ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة .. as1

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله
"

jb12931399251

jb12931439902

لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره .. as1

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

jb12931399251

jb12931458861

عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة .. confused

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

jb12931399251

jb12931439903

ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه .. as1

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

jb12931399251

jb12931439904

ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق .. as1

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

jb12931399251

jb12931446741

لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه .. as1

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

jb12931399251

jb12931446742

تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء .. sad

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

jb12931399251

jb12931455621

نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع .. az9

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

jb12931399251

jb12931446743

تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه .. az9

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

jb12931399251

jb12931446744

تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات .. az9

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

jb12931399251

jb12931458862

حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى .. az9

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

jb12931399251

ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر .. smilie


إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق .. smilie

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا .. az9

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه .. smilie

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك .. az9


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..





أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى :
{مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147