يااخي بالنسبة لcid فهو مفتاح الفلاش بالنسبة لجميع اجهزة سوني اركسون فمثلا لتفليش جهاز ما لا بد من التركيز على cid فغير معقول ادا كان اصل الجهاز cid52 ونعطيه فلاش cid49 حتما النيجة موت الجهاز.
بالنسبة للون فهناك لونان read+brown راجع الموضوع التالي
https://www.gem-flash.com/vb/showthread.php?t=71755
اتمنى ان اكون قد وفيت الشرح