قائمة الاعضاء المشار اليهم

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 30

الموضوع: أخطار النوم الطويل على الصحة

  1. #1
    .: جيماوي محترف :.
    الصورة الرمزية بسمة الحياة

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,132
    الشَكر (المُعطى)
    7191
    الشَكر (المُستلَم)
    3392
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    0
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    193

    افتراضي أخطار النوم الطويل على الصحة


    السلام عليكم ورحمة الله


    أخطار النوم الطويل على الصحة


    788sleep
    قد يستغرب البعض عند قراءة عنوان هذا المقال,فالنوم له عند الانسان اهمية خاصة لا يمكنه الاستغناء عنه ابدا.

    ويرى البعض انه كلما نام اكثر كلما شعر بالراحة اكثر فهذا فهم خاطئ يتبادر الى اذهان كثير من الناس فقد اثبتت الدراسات أن النوم الزائد عن المعدل المحدد له يصيب صاحبه بأمراض خطيرة جدا خاصة امراض القلب والدماغ التي قد تؤدي الى حصول الجلطات والنوبات مما يؤدي بعد ذلك الى الوفاة لا سمح الله.
    فالمعدل السليم للنوم اليومي هو ما بين 7ـ 9 فهي تعطي الانسان نشاطا يوميا مكثفا وهذا ما يخدم الانسان في حياته العملية فكلما زاد على المعدل اليومي للنوم كلما زاد كسلا وتقاعسا ويرى أنه يحتاج الى النوم أكثر واكثر.
    وقد اثبتت دراسات أخرى ان النوم الزائد قد يسبب اضطرابات في الجهاز التنفسي ويضعف القدرة على الحصول على كميات كافية من الاكسجين فتجده يستيقظ من النوم فيشعر بالتعب والارق.
    وقد يتوقع البعض أن الراحة هي في مدة النوم وهذا فهم غير سليم فالراحة لا تأتي من مدة النوم الطويلة أو القصيرة بل تأتي من عمق هذا النوم فمتى ابتعد الانسان عن الاقراص المهدئة والمنومة وابتعد عن المنبهات وحصل له جو معتدل ليس بالبارد ولا الحار فبذلك تحصل له الراحة المطلوبة المستفادة من النوم ومن المنومات الخاطئة التي تحصل كثيرا
    خاصة في مجتمعنا هي النومات التي تأتي بعد الاكل مباشرة

    فمثل هذه النومات تتسبب في حصول السمنة وترهل الجسم وهذا أمر يجب معرفته على كل افراد المجتمع فالبعض
    لا يعطي لهذه الاسباب القدر الكافي للابتعاد عنها فيقع فيها من غير انتباه.
    اما النوم الصحي فيجب أن يتحقق فيه ثلاثة شروط
    - أولها الراحة الجسدية .
    - وثانيها الراحة العاطفية.
    - والاخيرة هي الراحة الفكرية .
    فمتى تمت هذه الشروط الثلاثة فانها تجذب للانسان النوم الصحي الملائم لجسمه فان هناك في جسم الانسان هرمون (السيروتونين) الذي يتولى مهمة تنويم جسم الانسان والعجيب في الهرمون انه يزداد افرازه في الظلام فهو يعتمد على درجة الاضاءة المحيطة بجسم الانسان قال تعالى : ( وجعلنا نومكم سباتا وجعلنا الليل لباسا وجعلنا النهار معاشا).
    فالنوم الطبيعي لا يكون الا في الليل.
    أما عن نوم القيلولة فمتى شعرت بالنوم في وقت الظهيرة
    فنم فهي فترة للراحة تعيد للجسم نشاطه من جديد.
    ولا يلزم كونها ساعات بل يكفي فيها الاسترخاء لفترة قصيرة قد تتجاوز النصف ساعة.
    اما الارق وعلاجه فيمكن التغلب عليه بتجنب النوم لفترات طويلة اثناء النهار والابتعاد عن المنبهات قبل النوم بثلاث ساعات على الاقل وتهيئة الجو المناسب للنوم فبذلك يمكنك التغلب على الارق.


    بسمة الحياة




  2. #2
    .: جيماوي محترف :.
    الصورة الرمزية Abu Ahmed*GEM

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    تركيا - اسطنبول
    Sonork
    100.1589366
    Phone
    s3 Neo
    المشاركات
    2,914
    الشَكر (المُعطى)
    9417
    الشَكر (المُستلَم)
    3102
    الإعجاب (المُعطى)
    1
    الإعجاب (المُستلَم)
    0
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    187

    افتراضي رد: أخطار النوم الطويل على الصحة

    اما النوم الصحي فيجب أن يتحقق فيه ثلاثة شروط
    - أولها الراحة الجسدية .
    - وثانيها الراحة العاطفية.
    - والاخيرة هي الراحة الفكرية .

    لو مافيش أي حاجة من دول الواحد هيعمل ايه هنا بقى؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. #3
    صديق المنتدى
    الصورة الرمزية رامـــــــــــــي

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    سوريا الشام
    العمر
    43
    Phone
    متغيير دائما
    المشاركات
    2,007
    الشَكر (المُعطى)
    2041
    الشَكر (المُستلَم)
    6081
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    1
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    1 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    70

    افتراضي رد: أخطار النوم الطويل على الصحة

    يقول المثل ثلاثة لا يستطيعون النوم الجائع والخائف والبردان
    مشكورة بسمة على الموضوع

  4. #4
    .: جيماوي رائع :.
    الصورة الرمزية العين الساهرة

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    بين كتبي
    المشاركات
    955
    الشَكر (المُعطى)
    1643
    الشَكر (المُستلَم)
    1781
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    0
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    91

    افتراضي رد: أخطار النوم الطويل على الصحة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu ahmed_gsm مشاهدة المشاركة
    اما النوم الصحي فيجب أن يتحقق فيه ثلاثة شروط
    - أولها الراحة الجسدية .
    - وثانيها الراحة العاطفية.
    - والاخيرة هي الراحة الفكرية .
    لو مافيش أي حاجة من دول الواحد هيعمل ايه هنا بقى؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    و الله معاك حق أخي أبو أحمد - يا ريت بسمة تشوف لينا حل

  5. #5
    .:: Super Moderator ::.
    الصورة الرمزية R E M O

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصـــر
    Sonork
    100.1670056
    Phone
    iphone 6s
    المشاركات
    17,710
    الشَكر (المُعطى)
    22750
    الشَكر (المُستلَم)
    41149
    الإعجاب (المُعطى)
    71
    الإعجاب (المُستلَم)
    57
    غير معجبون (المُعطى)
    1
    غير معجبون (المُستلَم)
    1
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    70 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1153

    افتراضي رد: أخطار النوم الطويل على الصحة

    شكرا بسمة على الموضوع الجميل




    من ذا الذى يقول فيكون والرب لم يأمر ؟.


    R E M O

    y.s.s.p





  6. #6
    .: جيماوي محترف :.
    الصورة الرمزية بسمة الحياة

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,132
    الشَكر (المُعطى)
    7191
    الشَكر (المُستلَم)
    3392
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    0
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    193

    افتراضي رد: أخطار النوم الطويل على الصحة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Ahmed_GSM مشاهدة المشاركة
    اما النوم الصحي فيجب أن يتحقق فيه ثلاثة شروط
    - أولها الراحة الجسدية .
    - وثانيها الراحة العاطفية.
    - والاخيرة هي الراحة الفكرية .
    لو مافيش أي حاجة من دول الواحد هيعمل ايه هنا بقى؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    في الحالة دي لازملك عروسة و تتحل المشكلة

  7. #7
    .:VIP Moderator:.
    اسم المحل
    كامتشو
    الصورة الرمزية EXplORer_70

    الحالة
    متواجد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    GeM-FlAsH
    العمر
    25
    Sonork
    100.1607685
    Phone
    iphone 7S
    المشاركات
    17,198
    الشَكر (المُعطى)
    17738
    الشَكر (المُستلَم)
    26407
    الإعجاب (المُعطى)
    4
    الإعجاب (المُستلَم)
    18
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    56 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    818

    افتراضي رد: أخطار النوم الطويل على الصحة

    شكرا اختى على الموضوع


    سبحان الله
    وبحمده سبحان الله العظيم

  8. #8
    .: جيماوي محترف :.
    الصورة الرمزية عصام الدين سليمان

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    الســـــــــــــــــــــودان
    Phone
    samsung s3
    المشاركات
    5,102
    الشَكر (المُعطى)
    5175
    الشَكر (المُستلَم)
    5204
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    0
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    148

    افتراضي رد: أخطار النوم الطويل على الصحة

    حبيبى مشكوووووووور كتير على المعلومه

  9. #9
    ..:: Super Moderator ::.
    الصورة الرمزية SALIHMOB

    الحالة
    متواجد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    Sudan
    Sonork
    100.1596596
    Phone
    noon
    المشاركات
    14,351
    الشَكر (المُعطى)
    22586
    الشَكر (المُستلَم)
    29045
    الإعجاب (المُعطى)
    45
    الإعجاب (المُستلَم)
    31
    غير معجبون (المُعطى)
    5
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    3 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    112 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1033

    افتراضي رد: أخطار النوم الطويل على الصحة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العين الساهرة مشاهدة المشاركة
    و الله معاك حق أخي أبو أحمد - يا ريت بسمة تشوف لينا حل
    اكيد بسمة معها الحل يا شباب
    فقط انتظروا مواضيعها المميزة
    مشكورة بسمة
    ليست مشكلــتي إن لم يفــهم البعض ما أعنـيه
    فهذه قنـاعاتي .. وهذه أفكـاري .. وهـذه كتاباتي بين يديكم
    أكتب ما اشعـر به .. وأقول ما أنا مـؤمن به .. أنقـل همـوم غيري بطرح مختلف
    ليس بالضـرورة ما أكتبه يعكـس حياتي الشخصية
    هي في النـهاية .. مجـرد رؤى لأفكـاري
    مـع كل الحـب والتـقدير لمن يمـتلك وعيـاً كـافياً
    يجبر قلـمي على أن يحترمــه



  10. #10
    .: جيماوي محترف :.
    الصورة الرمزية Abu Ahmed*GEM

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    تركيا - اسطنبول
    Sonork
    100.1589366
    Phone
    s3 Neo
    المشاركات
    2,914
    الشَكر (المُعطى)
    9417
    الشَكر (المُستلَم)
    3102
    الإعجاب (المُعطى)
    1
    الإعجاب (المُستلَم)
    0
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    187

    افتراضي رد: أخطار النوم الطويل على الصحة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة الحياة مشاهدة المشاركة
    في الحالة دي لازملك عروسة و تتحل المشكلة


    فقعتيني ضحك من الإحراج

    هو دة الحل برأيك ؟؟؟

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •