قائمة الاعضاء المشار اليهم
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أحب الأعمال إلى الله

  1. #1
    .: جيماوي محترف :.
    الصورة الرمزية KANRYA

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون مصريا
    Phone
    اى حاجة تقول الو
    المشاركات
    3,052
    الشكر
    2,610
    شُكر 3,203 فى 1,464 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    144

    افتراضي أحب الأعمال إلى الله

    أحب الأعمال إلى الله هذه بعض الأعمال التي يحبها الله تعالى ؛بل هي من أحب الأعمال إلى الله تعالى ، فحري بك أن تسارع إلى المبادرة إليها ، والمسابقة إلى فعلها ..لأنك تحب أن تفعل ما يحبه الله ..فكيف إذا كان هذا الأمر من أحب الأعمال إليه .. فإليك هذه الباقة من الأعمال التي تعد من أحب الأعمال إلى الله تعالى :
    ـ الإيمان بالله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ، والجهاد في سبيل الله ، والحج المبرور : عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل أي العمل أفضل ؟ فقال :" إيمان بالله ورسوله " قيل : ثم ماذا ؟ قال :" الجهاد في سبيل الله " قيل : ثم ماذا ؟ قال :" حج مبرور" رواه البخاري ومسلم .
    ـ الصلاة على وقتها ، وبر الوالدين ، والجهاد في سبيل الله تعالى : سؤل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي العمل أحب إلى الله ؟ قال :" الصلاة على وقتها ، قال : ثم أي ؟ قال :" ثم بر الوالدين " قال : ثم أي ؟ قال :" الجهاد في سبيل الله " رواه البخاري ومسلم .
    ـ ذكر الله تعالى : عن معاذ بن جبل قال سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم : أي الأعمال أحب إلى الله ؟ قال :" أن تموت ولسانك رطب من ذكر الله " رواه ابن حبان في صحيحه .
    ـ إدخال السرور على أخيك المسلم ، وتفريج كربته ، وقضاء دينه : يقول النبي صلى الله عليه وسلم :" أحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربة أو تطرد عنه جوعا أو تقضي عنه دينا " رواه الطبراني في الأوسط .
    ـ الحرص على العمل الصالح ولو قل هذا العمل : قال صلى لله عليه وسلم :" إن أحب الأعمال إلى الله ما دام وإن قل " رواه البخاري ومسلم .
    أحب العباد إلى الله تعالى
    ـ المواظبة على الفرائض والإكثار من النوافل : عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله قال :" من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها وإن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن يكره الموت وأنا أكره مساءته " رواه البخاري .
    ـ الأنفع للعباد : عن ابن عمر رضي الله عنهما قال سؤل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي الناس أحب إلى الله ؟ فقال : " أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس " رواه الطبراني في الأوسط .
    ـ حسن الخلق : عن أسامة بن شريك رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أحب الناس إلى الله أحسنهم خلقا " رواه ابن حبان .
    ـ الإمام العادل : عن أبي سعيد رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" ان أحب الناس إلى الله عز وجل يوم القيامة وأقربهم منه مجلسا إمام عادل " رواه أحمد في مسنده .
    ـ التعجيل في الفطر بعد غروب الشمس : عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" قال الله عز وجل : أحب عبادي إلي أعجلهم فطرا" رواه الترمذي .
    منقول




  2. #2
    .: جيماوي متالق :.
    الصورة الرمزية fouadgsm

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    الجزائر
    العمر
    33
    Phone
    sam E500
    المشاركات
    1,363
    الشكر
    1,235
    شُكر 799 فى 473 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    114

    افتراضي رد: أحب الأعمال إلى الله

    الف شكر على الموضوع

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •