قائمة الاعضاء المشار اليهم
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: سؤال وجواب عن أنفلونزا الخنازير ..كيفية التعامل والوقاية

  1. #1
    .:: Super Moderator ::.
    الصورة الرمزية R E M O

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصـــر
    Sonork
    100.1670056
    Phone
    iphone 6s
    المشاركات
    17,533
    الشكر
    22,447
    شُكر 40,875 فى 11,387 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    58 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1082

    افتراضي سؤال وجواب عن أنفلونزا الخنازير ..كيفية التعامل والوقاية

    سؤال وجواب عن أنفلونزا الخنازير
    2poxtu0



    لو رأيت شخصا مصابا بإنفلونزا الخنازير، كيف أتعامل معه
    2anipt1c وكيف ينتشر الفيروس2anipt1c

    ـ هذا ملخص سؤالك.
    إن أعراض إنفلونزا الخنازير هي ارتفاع حرارة الجسم، مع واحد من الأعراض الأخرى. وهي إما سعال أو ألم في الحلق أو سيلان الأنف أو آلام بالجسم أو صداع أو قشعريرة البدن أو الإجهاد البدني أو قيء أو إسهال. والفيروس ينتقل من الشخص المريض إلى السليم عبر أحد ثلاث طرق، وهي إما الانتقال المباشر للفيروس من المريض إلى السليم، مثل حينما يعطس أو يسعل المريض مباشرة في عين أو أنف أو فم الشخص السليم. أو لمس أجزاء من وجه السليم لأجزاء من وجه المريض، عند العناق أو التقبيل. أو من خلال استنشاق السليم لهواء محمل برذاذ مائي يحتوي على الفيروس، خرج من الشخص المريض خلال العطس أو السعال أو البصق. أو بالانتقال المباشر من يد الشخص السليم إلى فمه أو أنفه أو عينه، بعد ملامسة يده لأسطح ملوثة بالفيروس الحي والنشط، أو ملامسته ليد المريض الملوثة بالفيروس خلال المصافحة أو غيرها. وحينما يعطس المريض أو يسعل، دون أن يغطي فمه وأنفه بمنديل ورقي، فإن الفيروسات قد تسقط على أسطح الأشياء المحيطة به أو تتطاير داخل الرذاذ المائي المنتشر في الهواء. وتتفاوت مدة بقاء الفيروس حيا، من بضع دقائق إلى 48 ساعة. وإذا ما كانت الفيروسات على سطح شيء أملس وخال من المسام، مثل الهاتف أو الطاولة أو الكومبيوتر، فإن الفيروس قد يعيش لمدة 48 ساعة. وإذا ما كان سطح الشيء ذا مسام، كالأوراق الجافة وأوراق العملة الورقية أو الملابس فإن الفيروس لا يبقى حيا في الغالب أكثر من ربع ساعة. أما في الرذاذ المائي المتطاير في الهواء، فقد يبقى الفيروس فيه لمدة تصل ما بين ساعتين إلى ثماني ساعات. ومن الممكن أن يستنشق الشخص السليم ذاك الرذاذ المائي المحتوي على الفيروس، ومن ثم حصول الإنفلونزا لديه. وعلى جميع الأشخاص الذين أُصيبوا بإنفلونزا الخنازير أو بحالات مرضية شبيهة بالإنفلونزا، أن يبقوا في منازلهم إلى ما بعد مرور 24 ساعة من حين زوال ارتفاع حرارة الجسم لديهم، وزوال الأعراض المرضية الأخرى. وغالبا ما يعني ذلك 7 أيام، أو أكثر. ووجود ارتفاع الحرارة، مُؤشر قوى على ارتفاع احتمالات إخراج المصاب للفيروس ونشره بين الناس. وزوال الحرارة، يعني تدني احتمالات نشر الفيروس، ولكن لا يعني انعدام الفرصة، ولذا يجب على المريض أن يمارس وسائل الوقاية ومن أهمها نظافة اليدين و«اتيكيت نظافة التنفس»، المتقدم وصفه. ويجب على المحيطين به الاهتمام بالنظافة.

    ويجب تجنب القرب الشديد من المريض، أي القرب لمسافة أقل من مترين، وتقليل مدة التعامل معه ما أمكن. وتحديدا يجب عدم زيارته. ولاحظ أن إخراج المريض للفيروس، ونشره للمخالطين به، قد يبدأ قبل 24 ساعة من ظهور أعراض الإنفلونزا. وحتى المرضى الذين يوصف لهم دواء تاميفلو (مضاد الفيروس) يجب أن لا يخالطوا الغير للمدة المذكورة أسوة ببقية مرضى إنفلونزا الخنازير. أي أن تناول المريض للدواء لا يعني عدم قدرته على إخراج ونشر الفيروس.
    * تحاليل ونتائج
    * أجريت قبل أسبوع تحاليل لقياس نسبة الفيتامينات والمعادن. وكانت نتائج فيتامين دي، وبي ـ 12، والكالسيوم والحديد والفسفور والماغنسيوم كما بالأرقام التالية.
    هل هي طبيعية أو منخفضة لدرجة الخطر2anipt1c

    * هذا ملخص السؤال.
    ولم يتضح لي من رسالتك سبب إجراء هذه التحاليل، ولهذه العناصر بالذات من ضمن عموم تحاليل الدم، ولا مقدار عمرك ووزنك، ولا إذا ما كنت تشكين من أي أعراض مرضية. وعليك ملاحظة أن إجراء التحاليل الطبية لا يكون لمجرد تأكد الإنسان بنفسه من أي أمر ما، بل تجرى التحليل والفحوصات بناء على مراجعة للطبيب وتوصيته بإجرائها. ولذا لا يمكن قراءة نتائج التحاليل بمجرد قراءة الأرقام، ولا تشخص الأمراض أو الاضطرابات بهذه الأرقام وحدها، بل بالصورة المتكاملة التي يراها الطبيب. وعلى سبيل المثال، لو كانت نسبة الحديد منخفضة لدى شخص ما، فإن معرفة ذلك لا تكفي، بل يجب أن يعرض الأمر على الطبيب لكي يعرف ما سبب انخفاض نسبة الحديد، ويُعالج السبب وتداعياته على الحديد أو غيره. وهكذا في بقية الأمور. والأمر الآخر الذي عليك ملاحظته، هو أنك ذكرت في رسالتك أرقام لنتائج قياس تلك العناصر. والمختبرات الطبية تختلف في كتابة نتائج التحاليل بناء على اختلاف الوحدات التي تقيس بها عنصرا معينا. كما يختلف تحديد ما هو طبيعي أو منخفض أو عال، بناء على تحديد كل مختبر. ولذا عادة تذكر نتيجة تحديد عنصر ما، ثم يذكر بجانبها المدى الطبيعي، أي أقل وأعلى رقم للنتيجة الطبيعية.

    والذي أنصحك به،
    هو الذهاب إلى الطبيب أولا، وإن كنت تشكين من أمر ما، فلتذكريه له، واتبعي ما ينصحك به من إجراء للتحاليل إذا لزم الأمر. ثم عودي إلي الطبيب بالنتائج لقراءتها قراءة طبية تفيدك وتفيد صحتك وليس قراءة هجائية عامة.

    * الفيتامينات وشرايين القلب
    * هل تناول حبوب الفيتامينات مفيد للقلب2anipt1c

    ـ هذا ملخص سؤالك.
    ونوع حبوب الفيتامينات الذي سألت عنه هو نوع جيد ومن إنتاج إحدى شركات الأدوية المعروفة. ولكن النصح بتناول حبوب مجموعات الفيتامينات له دواع طبية يقررها الطبيب المتابع لحالتك الصحية. أما بالعموميات، فلا ينصح الإنسان بتناول حبوب الفيتامينات بشكل يومي، طالما كان الإنسان يتناول وجبات طعام متوازنة المحتوى، ولا يشكو من أي أعراض مرضية تدل على نقص أي من الفيتامينات بالجسم، والذي ليس لديه أمراض بالجهاز الهضمي تعيق امتصاص الفيتامينات.

    وبالنسبة للوقاية من أمراض شرايين القلب، فإن ما يحمي الإنسان من هذه النوعية من الأمراض هو الحفاظ على وزن طبيعي للجسم، وتناول وجبات متوازنة المحتوى بالخضار والفواكه والزيوت النباتية الطازجة، كزيت الزيتون، والأسماك والبقول والحبوب، وتقليل تناول الشحوم الحيوانية ومشتقات الألبان كاملة الدسم وأصناف المأكولات السريعة. إضافة إلى الاعتدال في تناول الملح. والحرص على ممارسة الرياضة والامتناع عن التدخين والكحول.
    njmuae   46e55b0111



    التعديل الأخير تم بواسطة R E M O ; 05-10-2009 الساعة 08:48 AM


    من ذا الذى يقول فيكون والرب لم يأمر ؟.


    R E M O

    y.s.s.p





  2. #2
    .:: Super Moderator ::.
    الصورة الرمزية R E M O

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصـــر
    Sonork
    100.1670056
    Phone
    iphone 6s
    المشاركات
    17,533
    الشكر
    22,447
    شُكر 40,875 فى 11,387 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    58 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1082

    افتراضي إستخدام القناع التنفسى ( الماسك )

    أولاً : على مستوى أفراد المجتمع :

    فى اطار وجود احتمالات لإنتقال فيروس الأنفلونزا A (H1N1) من إنسان إلى إنسان بالرذاذ التنفسى والذى قد ينتج من خلال التحدث أو العطس أو السعال حيث يعتبر اى إنسان موجود فى منطقة احتكاك بمسافة 1 متر مع شخص لديه أعراض الأنفلونزا يعتبر معرض للعدوى من خلال الرذاذ. الدراسات التى تمت بالمنشآت الصحية لتقييم الإجراءات بهدف تقليل عدوى الفيروسات التى تنتقل عن طريق الهواء رجحت أن إستخدام القناع التنفسى يمكن أن يقلل من انتقال الأنفلونزا . أما على مستوى المجتمع فإن الفائدة من إستخدامه لم يتم تحديدها إلا إن معظم الأشخاص لديهم رغبة فى لبس القناع التنفسى فى المنزل أو خارجه وبالأخص إذا كانوا فى احتكاك عن قرب من شخص لديه أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا على سبيل المثال عند العناية بأحد أفراد الأسرة بالمنزل بالاضافة إلى أن استخدام القناع يمكن الشخص الذى لديه أعراض تشبه الأنفلونزا من تغطية الانف والفم لتقليل الرذاذ الصادر منه. إن استخدام القناع التنفسى بطريقة غير صحيحة قد يؤدى إلى زيادة خطر انتقال العدوى اكثر من منع العدوى ، لذا فإنه إذا تم استخدام القناع التنفسى فلابد من إضافة إجراءات مثل التدريب على الاستخدام السليم للقناع التنفسى.


    توصيات عامة :
    من المهم التأكيد على أنه لابد من إتباع احتياطات عامة على مستوى المجتمع قد تكون أكثر أهمية عن استخدام القناع التنفسى لمنع العدوى بالأنفلونزا.



    بالنسبة للأشخاص الأصحاء ينصح بالاتى :

    البقاء على مسافة 1متر على الاقل عند التواجد مع شخص لديه أعراض للأنفلونزا.
    تقليل وضع اليد على الانف والفم.
    تكرار غسل الأيدى وبالأخص عند وضع اليد على الانف والفم او لمس أى أسطح قد تكون ملوثه.
    التقليل بقدر الإمكان من زمن التواجد مع شخص لدية الأعراض لمرض الأنفلونزا.
    التقليل بقدر الإمكان من زمن التواجد بالأماكن المزدحمة.
    التهوية الجيدة لأماكن المعيشة.


    بالنسبة للأشخاص الذين لديهم أعراض تشبه الأنفلونزا ينصح بالاتى :
    البقاء بالمنزل حتى تمام الشفاء واتباع التوصيات الطبية.
    الإبقاء على مسافة 1متر على الاقل من الاشخاص الاصحاء.
    تغطية الانف والفم عن العطس والسعال باستخدام مناديل ورقية والتخلص منها فور استخدامها ثم غسل الايدى بعد ذلك مباشرة.
    التهوية الجيدة لأماكن المعيشة.
    عند الحاجة لاستخدام قناع تنفسى فإنه يجب استخدامه بطريقة صحيحة ويجب التخلص منه بعد الاستخدام لتجنب انتقال العدوى من خلال التعامل الخاطئ معه.

    وفيما يلى معلومات الاستخدام الصحيح للاقنعة التنفسية :
    يراعى ان يغطى القناع التنفسى منطقة الفم والانف مع ملاحظة عدم وجود فتحات بين جوانب القناع التنفسى والوجه.
    تجنب لمس سطح القناع التنفسى اثناء استخدامه وفى حالة حدوث ذلك يجب غسل اليدين جيدا بالماء والصابون.
    يجب تغيير القناع بآخر جديد فى حالة عدم صلاحيته ( وجود بلل به – تقطع – ارتخاء ).
    لا يجب نهائيا إعادة استخدام الاقنعة التنفسية حيث انها تستخدم مرة واحدة ويتم التخلص منها بعد ذلك.


    وفيما يلى معلومات الاستخدام الصحيح للاقنعة التنفسية :
    يراعى ان يغطى القناع التنفسى منطقة الفم والانف مع ملاحظة عدم وجود فتحات بين جوانب القناع التنفسى والوجه.
    تجنب لمس سطح القناع التنفسى اثناء استخدامه وفى حالة حدوث ذلك يجب غسل اليدين جيدا بالماء والصابون.
    يجب تغيير القناع بآخر جديد فى حالة عدم صلاحيته ( وجود بلل به – تقطع – ارتخاء ).
    لا يجب نهائيا إعادة استخدام الاقنعة التنفسية حيث انها تستخدم مرة واحدة ويتم التخلص منها بعد ذلك.


    ثانياً : على مستوى المستشفيات :
    بالنسبة للفريق الطبى الذى يتعامل مع المريض المشتبه / المؤكد إصابته بمرض
    الأنفلونزا (A H1N1 ) فإنه يتم :

    إستخدام القناع التنفسى الدارج .
    التأكيد على الالتزام بغسل الأيدي .
    عند عمل إجراء قد ينتج عنه تطاير رذاذ من المريض مثل (عمل شفط للجهاز التنفسي - منظار حنجرى / رئوى - تركيب أنبوبة قصبة هوائية –...... إلخ ) يجب ارتداء الواقيات الشخصية الآتية
    ارتداء ماسكات عالية الكفاءة مثل (N95) أو ( FFP2 ) .
    قفازات نظيفة.
    النظارات الواقية للعينين.
    العباءات الطبية.
    الأردية غير المنفذة (أبرون).

    طريقة إستخدام ( لبس ) القناع التنفسى عالى الكفاءة بالمستشفيات


    1- إمسك القناع كما هو مبين بالصورة بحيث تكون الدعامة المعدنيـــــــة الخاصة بالتثبيت على الأنف في مواجهة أطراف الأصابع وأن تتحرك أربطة الرأس بحرية تحت ظهر كف اليد .

    Mask1


    2- ثبت القناع على الوجه على أن يغطي أسفل الذقن مع مراعاة أن تكون الدعامة المعدنية الخاصة بالتثبيت فى الاتجاه العلوي .


    Mask2


    3- اسحب الرباط العلوي على الرأس وثبته جيداً خلف الرأس ثم إسحــــب الرباط السفلي وثبته بمستوى منخفض عن الرباط العلوي (تحت الأذن) .


    Mask3


    4- قم بتثبيت الدعامة المعدنية باستخدام أصابع اليدين معاً ليتم تثبيتها جيداً على الانف بحيث لا تسمح بمرور الهواء من خلال أطراف القناع . انتبه إلى أن تثبيت الدعامة المعدنية باستخدام يد واحدة قد يؤدي إلى تقليل كفاءة إحكام القناع نظراً لانبعاج الدعامة المعدنية .


    Mask4


    5- قم بألتأكد من إحكام القناع بوضع اليدين معاً على أطراف القناع مع مراعاة أن لا يتم تحريك وضع القناع ثم يتم التأكد من إحكام القناع من خلال التنفس بقوة ( في الشهيق والزفير) لمعرفة ما إذا كان هناك تسرب للهواء من أطراف القناع وفى هذة الحالة يتم
    إعادة التثبيت مرة اخرى .

    Mask5


    خطوات وترتيب استخدام أدوات الوقاية الشخصية بالمستشفيات


    1- يتم تجهيز أدوات الوقاية الشخصية اللازمة وهى : ( قفازات نظيفة - أقنعه عاليه الكفاءة - أقنعة جراحية عادية عباءات طبية – نظارات واقية للعينين – غطاء واقي للرأس ) .


    Mask6

    2- إبدأ باستخدام ( ارتداء ) العباءة الطبية أولاً .


    Mask7

    3- ضع القناع التنفسي عالي الكفاءة . (يتم الرجوع إلى إرشادات طريقة استخدام ولبس القناع التنفسي عالي الكفاءة )

    Mask8

    4- استخدم النظارات الواقية للعينين .

    Mask9

    5- استخدم القفازات النظيفة .

    Mask10


    اهم حاجة ودائما


    قم بغسل اليدين جيداً (فى حالة عم توافر مستلزمات غسل الايدى يتم دعك الأيدى بالكحول )


    Mask15



    njmuae   46e55b0111


    من ذا الذى يقول فيكون والرب لم يأمر ؟.


    R E M O

    y.s.s.p





  3. #3
    .:: Super Moderator ::.
    الصورة الرمزية R E M O

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصـــر
    Sonork
    100.1670056
    Phone
    iphone 6s
    المشاركات
    17,533
    الشكر
    22,447
    شُكر 40,875 فى 11,387 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    58 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1082

    افتراضي مواصفات غرفة العزل بالمدرسة

    مواصفات غرفة العزل بالمدرسة


    الهدف من وجودها :

    1. تقييم الحالة و الكشف عليها فى مكان مستقل.
    2. عدم تعرض أى طلبة اخرين للعدوى لحين نقل الطالب المصاب من المدرسة الى المنزل أو المستشفى حسب حالته .

    مواصفات غرفة العزل:
    1. يفضل أن تكون بجوار أو بالقرب من حجرة طبيب المدرسة .
    2. يجب أن يكون بالغرفة منفذ للتهوية ( شباك ).
    3. يجب أن يتم غلق الحجرة فى حالة وجود طفل بداخلها .
    4. يفضل أن يكون بداخلها حوض لغسل الأيدى عليه مستلزمات غسل الأيدى .

    يتم تجهيزها بالأتى :
    1. سرير كشف لتقييم حالة الطالب مع وضع عدة كراسى.
    2. مستلزمات طبية للكشف.
    3. أدوات وقاية شخصية ( ماسكات – قفازات ).
    4. كحول لدعك الأيدى بالكحول و بخاصة فى حالة عدم وجود حوض لغسل الأيدى.
    5. مطهرات للأسطح مثل الكلور.

    الإجراءات الواجب الإلتزام بها :
    1. الالتزام بلبس الماسكات.
    2. غسل الأيدى .
    3. تهوية الغرفة من خلال فتح النافذة .
    4. غلق الباب دائما .
    5. عدم استخدام مروحة داخل الغرفة .
    6. استخدام آداب العطس و السعال ( وضع منديل على الأنف ) مع مراعاة عدم لمس العين والأنف باليد قدر الإمكان.
    7. تقليل عدد المتواجدين فى الغرفة بقدر الإمكان و الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر عند التعامل مع الحالة المصابة .
    8. تطهير اسطح العمل جيدا بعد خروج الطالب المصاب باستخدام مادة مطهرة مثل الكلور مع مراعاة لبس القفازات النظيفة عند القيام بذلك و غسل اليدين جيدا بعد ذلك .
    9. على جميع من تواجد الالتزام بغسل الأيدى بالماء و الصابون أو دعكهما بالكحول فى حالة عدم وجود حوض لغسل الأيدى .

    يتم توعية أهل الطالب عند استلامه من المدرسة باجراءات العزل المنزلى .

    njmuae   46e55b0111


    من ذا الذى يقول فيكون والرب لم يأمر ؟.


    R E M O

    y.s.s.p





  4. #4
    .:: Super Moderator ::.
    الصورة الرمزية R E M O

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصـــر
    Sonork
    100.1670056
    Phone
    iphone 6s
    المشاركات
    17,533
    الشكر
    22,447
    شُكر 40,875 فى 11,387 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    58 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1082

    افتراضي قائمة بأسماء المستشفيات المصرية المعدة لإستقبال حالات أنفلونزا الخنازير

    قائمة بأسماء المستشفيات المصرية المعدة لإستقبال حالات أنفلونزا الخنازير

    Table H1N1

    njmuae   46e55b0111


    من ذا الذى يقول فيكون والرب لم يأمر ؟.


    R E M O

    y.s.s.p





  5. #5
    .:: Super Moderator ::.
    الصورة الرمزية R E M O

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصـــر
    Sonork
    100.1670056
    Phone
    iphone 6s
    المشاركات
    17,533
    الشكر
    22,447
    شُكر 40,875 فى 11,387 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    58 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1082

    افتراضي رد: سؤال وجواب عن أنفلونزا الخنازير ..كيفية التعامل والوقاية


    معلومات عن عقار التاميفلو

    أحد المضادات الفيروسية وتتكون مادتة الفعالة من (أوسلتاميفير فوسفات).
    عقار التاميفلو متوفر في السوق العالمي علي هيئة كبسولات 30، 40، 75 مجم وعلي هيئة شراب 12مجم/مل ويوجد في مصر علي هيئة كبسولات 75مجم فقط وشراب 12مجم/مل
    يتم امتصاص التاميفلو من خلال الجهاز الهضمي بنسبة >90٪ في خلال فترة زمنية من 1-3 ساعات.
    تتراوح فترة نصف العمر بجسم الإنسان بعد تناولة من 6-10 ساعات ويتم إخراجة عن طريق الكلي.
    يتم تحويل اوسلتاميفير فوسفات الي اوسلتاميفير كربوكسيلات (المادة الفعالة) بواسطة أنزيمات الكبد.
    يعمل التاميفلو علي وقف عمل أنزيم النيوروأمنيداز مما يؤدي الي منع انتشار الفيروس في الخلايا البشرية
    يستخدم التاميفلو كعلاج وكوقاية (مرفق جدول).
    عقار التاميفلو فعال ومؤثر اذا تم اعطاؤة خلال 48 ساعة من بدأ ظهور الأعراض وتقل فاعليتة بشكل كبير اذا تم اعطاؤه بعد ذلك
    عقار التاميفلو ليس له أي تأثير علي الإلتهابات البكتيرية الثانوية التي تصاحب الأنفلونزا
    يوقف استخدام عقار التاميفلو في حالة حدوث حساسية عند استخدامه.
    يؤخذ عقار التاميفلو بحذر وتحت اشراف طبي في حالة اعتلال وظائف الكلي
    تتلخص الأعراض الجانبية لعقار التاميفلو في حدوث (غثيان-قئ-دوار-أرق-التهاب شعبي
    في حالة نسيان المريض أخذ جرعة التاميفلو المقررة لابد أن يأخذها بمجرد تذكره
    التاميفلو ليس بديلا للقاح الأنفلونزا ولا يكرر بشكل دوري
    يؤخذ عقار التاميفلو في أي وقت مع لقاح الأنفلونزا (الغير حي) ويؤخذ اللقاح الحي المروض قبل استخدام التاميفلو بأسبوعين أو بعد استخدامة ب 48 ساعة
    لايوجد تعارض بين تناول جرعات التاميفلو واي ادوية أخري

    إرشادات هامة

    لاتتناول عقار التاميفلو الا بتعليمات طبية حتي لاتحدث مناعة للفيروس ضد هذا الدواء.
    تناول عقار التاميفلو بلا داعي له أثار جانبية علي صحتك.
    لاداعي لإستخدام عقار التاميفلو لأنه لاتوجد حالات مؤكدة بمصر حتي الأن.
    عقار التاميفلو متوفر فقط في مستشفيات وزارة الصحة المخصصة لعلاج الحالات.
    لا يوجد لقاح واقي من وباء الأنفلونزا علي مستوي العالم حتي الأن.
    يتم اعطاء التاميفلو فقط للحالات المؤكدة والحالات المخالطة لها مباشرة
    في الحالات المؤكدة من الممكن اعطاء جرعات التاميفلو للسيدات الحوامل والأطفال أقل من عام طبقا لضرورة الحالة وحسب تعليمات الطبيب.
    لا تستخدم الأسبرين أو أي من مشتقاتة في علاج الأنفلونزا لأنه ضار وله مضاعفات خطيرة
    احذر كل أنواع الغش والتقليد والإشاعات
    بحثك عن الدواء بلا داعي يعرضك للإستغلال.
    احصل علي معلوماتك فقط من مسئولي وزارة الصحة


    تعليمات استخدام مستحضر التاميفلو


    الجرعة الوقائيةالجرعه العلاجيةالفئة العمرية



    البالغين

    75 مجم كبسول مرتان يوميا لمدة 5 أيام

    75 مجم كبسول مرة واحدة يوميا

    أطفال أكبر من عام

    < 15 كجم

    30مجم شراب مرتان يوميا لمدة 5 أيام

    30مجم شراب مرة واحدة يوميا

    < 15 كجم

    30مجم شراب مرتان يوميا لمدة 5 أيام


    15-23 كجم

    45مجم شراب مرتان يوميا لمدة 5 أيام

    45مجم شراب مرة واحدة يوميا

    24-40 كجم

    60مجم شراب مرتان يوميا لمدة 5 أيام

    60مجم شراب مرة واحدة يوميا

    > 40 كجم

    75مجم شراب مرتان يوميا لمدة 5 أيام

    75مجم شراب مرة واحدة يوميا


    njmuae   46e55b0111


    من ذا الذى يقول فيكون والرب لم يأمر ؟.


    R E M O

    y.s.s.p





  6. #6
    .:: Super Moderator ::.
    الصورة الرمزية R E M O

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصـــر
    Sonork
    100.1670056
    Phone
    iphone 6s
    المشاركات
    17,533
    الشكر
    22,447
    شُكر 40,875 فى 11,387 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    58 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1082

    افتراضي وسائل رفع الوعى الصحي

    واخيرا
    وسائل رفع الوعى الصحي


    وسائل مرئية
    وسائل مسموعة
    مطبوعات



    Poster 1


    Poster 2

    Poster 3

    Poster 4

    Poster 5

    Poster 6


    Poster 7

    Poster 8

    ربنا يكون معانا ويرفع عنا ضد هذا المرض الملعون

    مش هاوصيكم اكتر من كدة

    remo_m_m
    gem-flash



    من ذا الذى يقول فيكون والرب لم يأمر ؟.


    R E M O

    y.s.s.p





  7. #7
    .: جيماوي متالق :.
    الصورة الرمزية shnouda

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    العمر
    37
    المشاركات
    1,682
    الشكر
    645
    شُكر 458 فى 318 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    36

    افتراضي رد: سؤال وجواب عن أنفلونزا الخنازير ..كيفية التعامل والوقاية

    شكرا ليك حبيبي على المعلومات وربنا يرحمنا

  8. #8
    صديق المنتدى
    الصورة الرمزية السخاوى

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    .::: Egypt :::.
    العمر
    34
    Phone
    w702
    المشاركات
    15,687
    الشكر
    19,493
    شُكر 21,931 فى 8,763 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    4 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    989

    افتراضي رد: سؤال وجواب عن أنفلونزا الخنازير ..كيفية التعامل والوقاية

    موضوع ممتاز صديقى ريمون

    /
    /
    /


    مثبت لفتره لتعم الافائده للجميع


    هدفنا راحة العضو الابديه

    متــــــــواجـــــــــد

  9. #9
    .:: Super Moderator ::.
    الصورة الرمزية R E M O

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصـــر
    Sonork
    100.1670056
    Phone
    iphone 6s
    المشاركات
    17,533
    الشكر
    22,447
    شُكر 40,875 فى 11,387 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    58 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1082

    افتراضي رد: سؤال وجواب عن أنفلونزا الخنازير ..كيفية التعامل والوقاية

    تسلموا يا شباب لمروركم الجميل

    وربنا يكون معانا جميعا


    من ذا الذى يقول فيكون والرب لم يأمر ؟.


    R E M O

    y.s.s.p





  10. #10
    .: جيماوي رائع :.
    الصورة الرمزية gti

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    858
    الشكر
    404
    شُكر 611 فى 303 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    29

    افتراضي رد: سؤال وجواب عن أنفلونزا الخنازير ..كيفية التعامل والوقاية

    وللوقاية والكلام ده منقول عن تجربة لدكتور ابنه اصيب بالمرض ولم يعطيه المصل لكثرة الكلام عليه وابنه تم شفاءه الان بحمدالله

    المخلص المفيد

    ان الفيرس دائما بيكون حامضى وللحماية منه او مواجهته ولكى يكون الجسم قادر على مواجهته يجب ان يكون قلوى ولكى يكون جسم الانسان قلوى يجب ان يتغذى على الاتى:

    1-الجزر
    2-التفاح
    3-الكرنب
    4-والقرنبيط

    يعنى فى الوقت الحالى للوقاية من المرض يجب اخذ كل يوم من3:6 ثمرات يوميا مع الاتى وهوا الاهم معلقة بيكربونات الصوديم على لتر ماء ويجب الشرب منها وللقضاء على الطعم اضافة الليمون للماء

    واذا اصيب احد يجب اخذ خافض للحرارة واذا كان صدره فيه شخير تبدء من عملية الخطورة ويجب استشارة طبيب مع اخذه للمضاد الحيوى

    ملحوظة مهمة يجب الاكثار من تناول الجوافة لانها تحتوى على فتامين c


    اللهم اغفر له ولوالديه
    اللهم اغفر له ولوالديه
    اللهم امين

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •