أبو اسماعيل: الطعن على الحكم ضد مبارك والعادلي يؤدي إلى نقض الحكم وإلغائه

ملخص مفاد الحكم الصادر اليوم بشأن حسنى مبارك ومن معه أنه تم إعطاء براءة لكل المتهمين وعن جميع التهم بما فيهم حسين سالم وحسنى وجمال وعلاء مبارك وحبيب العدلى ومساعديه.

ما عدا خصوصية قتل المتظاهرين فقط حيث قضى على حسنى مبارك والعادلى بالسجن المؤبد بحكم قابل للإلغاء إذا طعن عليه بالنقض ووجد أن المحكمة قد وضعت فى أسباب الحكم عبارات معيبة فيؤدى ذلك إلى نقض الحكم وإلغائه.

المصدر
أبو اسماعيل يؤكد أن تشكيل لجان للشرطة والقضاء والإعلام هو المخرج الوحيد لإنقاذ الثورة

من حوار لابواسماعيل مع بعض الشباب :أننا كنا قد أصررنا من يوم 22 نوفمبر الماضى على بعض المطالب باعتبار أنها المحور الوحيد الذى يجب الاصرار عليه توازنا بين الاعتبارات المتعددة وهذه المطالب كانت متمثلة فى الاصرار على ضمانات ثلاثية الشرطة والقضاء والاعلام كانت هى بالفعل كبد الأمور.

لولا أن قاومتها وقاومت الاقتصار عليها اتجاهات حتى بقينا وحدنا من يصر عليها كمخرج وحيد افلاتا من المخاطر التى كانت تحاصر مسار الثورة من الجانبين وكان لا يصلح للفكاك منها الا هذا التصور نحو صلب الهدف.

هذا التصريح للأستاذ حازم أعلنه أبو اسماعيل يوم 22 نوفمبر الماضى كتصور لحل الأزمة ومحاصرة عصب الدولة برموز وطنية :

November 22, 2011
في تصريح عاجل لحازم أبو إسماعيل قال:


إن الحد الأدنى الذي لا يمكن التراجع عنه يشمل و على سبيل الفور و بلا أدنى تأجيل و منفصلا عن مسألة تشكيل حكومة جديدة من عدمه النقاط الآتية: 1- بالنسبة لوزارة الداخلية: تشكيل لجنة عليا لإدارتها من رموز وطنية و قضائية نختارها نحن إسما إسما.
2- بالنسبة لوزارة الإعلام نفس الأمر.
3- تشكيل لجنة بنفس المواصفات لا تصدر أي تشريعات عن المجلس العسكري إلا بعد موافقتها و يصدر بها إعلان دستوري فورا.


4- الإقرار الصريح بإنتهاء حالة الطوارئ. 5- تشكيل لجنة بنفس المواصفات، أي نوافق عليها إسما إسما أولا، تتولى تصفية مواقف المحكوم عليهم في قضايا سياسية سواء قبل 25 يناير أوبعده ورد إعتبارهم والإفراج عنهم بما فيهم جميع القضايا سواء لمدنيين أو عسكريين.
على أن تصدر القرارات و المراسيم المتعلقة بذلك خلال ساعات معدودة ويتم عرض أسماء هذه اللجان شعبيا قبل إصدارها فورا.
و ذلك أنه لا يمكن أن يستمر التشريع و الشرطة و الإعلام في يد نفس الذين إرتكبوا فظائع الفترة الماضية ولا ليوم واحد، و هذا أمر حاسم لا تساهل فيه.. و هذا أمر حاسم لا تساهل فيه.. و هذا أمر حاسم لا تساهل فيه.



المصدر

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	كيف يدير مبارك ا&#.jpg 
مشاهدات:	31 
الحجم:	107.6 كيلوبايت 
الهوية:	105408هذه الصوره من رفعي و ليس من موقعه
أبو اسماعيل معاتبا الإبراشي: أنا حزين من فقد الإنسان لحياديته في التناول

قام الأستاذ حازم صلاح أبو اسماعيل بمعاتبة الإعلامي وائل الإبراشي وقال إن الناس حين غضبوا لإستبعاد حمدين صباحي قال الإبراشي “مفيش حد مكتوب على صدره أنه من أنصار حمدين صباحي” ولكنه قال في شأن من غضب لإستبعاد أبو اسماعيل “هؤلاء أنصار حازم الذي قال أنا ومن بعدي الطوفان”

وأكد أبو اسماعيل إن هذه الطريقة هي أيديولوجية تتحكم في الرأي وقال إنه يحب الشخص المنصف حتى لو اتفق أو اختلف معي فكان يجب أن يقول أنصار حازم أبو اسماعيل بالأمس ثم يقول أنصار حمدين صباحي اليوم. وأضاف “أنا حزين من فقد الإنسان لحياديته في التناول” وبالرغم من أنه – أي الإبراشي – صحفي في منتهى النجاح.

وأوضح الأستاذ حازم أن القس فلوباتير حين أحيل للقضاء العسكري تكلمت وأصدرت بيان وجمعت الناس لرفض إحالة المدنيين للقضاء العسكري، وكذلك الأمر لأسماء محفوظ أو علاء عبد الفتاح.

المصدر

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	90-min.jpg 
مشاهدات:	10 
الحجم:	14.4 كيلوبايت 
الهوية:	105407