قائمة الاعضاء المشار اليهم

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ما هي خدمة Face Time

  1. #1
    .: جيماوي رائع :.
    الصورة الرمزية زنوجي

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,160
    الشَكر (المُعطى)
    34
    الشَكر (المُستلَم)
    1362
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    1
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    54

    افتراضي ما هي خدمة Face Time

    الفيس تايم
    المكالمات الهاتفية كما لم تراها من قبل .

    facetime onetap call 20101215
    كان الناس في السابق يحلمون بالمكالمات الهاتفية الفديوية بين الاهل والاصدقاء بشكل غير مكلف و بطريقة بسيطة . شركة ابل حققت هذا الحلم من خلال هاتفها الجديد الجيل الرابع iphone 4 وكذلك الاجهزة Ipda 2 والجيل الجديد من الايبود اللمس وكل تلك الخدمة تحدث من خلال الواي فاي اي بدون خدمة الشبكة الخلوية اي ان تكلفتها محسوبة على خدمة الواي فاي والتي تكون عادة خدمة رخيصة جدا مقارنة بالمكالمات الفديوية للجيل الثالث لباقي الاجهزة الخلوية .

    خدمة الفيس نايم لا تحتاج الى التكلف في انشاء حساب جديد او الدخول برقم سري كل ذلك التعقيد قد ولى . دعنا نقول انك تريد ان تقوم بمكالمة فديوية مع احد الاصدقاء فما عليك سوى ان تستدعي اسمه من قائمة الاسماء . وشغل مفتاح face time لجهازي ايفون 4 طبعا يدعمان هذه العملية .سوف تظهر له رسالة دعوة لبدء محادثة فديوية عن طريق الفيس تايم فعليه ان يوافق كي تبدا العملية . والعملية تبدا بكلتا الشاشتين الافقية والعمودية مثلما تحب .

    facetime camera both 20100624

    تتم تلك العملية حيث يزود الايفون 4 ونظيراته من الاجهزة بكاميرتين واحدة بالامام والثانية الرئيسية في الخلف فالكاميرة الامامية خصصت لهذه الخدمة من قبل شركة ابل وهي كاميرة حساسة تتمتع بخاصية الزوم التلقائي لضبط الصورة بالرغم من قربها من المتصل كما انها ذات حساسية للضوء حيث تبقي الوجه مرئيا وباقي الصورة حتى في الضل .

    facetime camera back 20110308
    نحن من سنين نقوم بعمل محادثات صوتية /مرئية باستخدام برامج المحادثة الفورية على أجهزة الحاسب ..
    و لم يكن يفرق معنا المكان أو الزمان أو سعر الدقيقة .. مجرد انترنت سريع و جودة صوتية و مرئية !!
    و هذا ما يطلق عليه VoIP ..إجراء مكالمات صوتية و مرئية من خلال الإنترنت و ليس شركات الاتصالات ..
    و أشهر هذه البرامج على الإطلاق هي Skype ..
    و لكن كيف يتم إجراء تلك المحادثات المرئية ؟!!
    يتم بالطبع بإنشاء حساب جديد برقم سري في هذه الخدمة .. و من ثم تسجيل الدخول في كل مرة أردنا فيها استخدام الخدمة ..
    و من أهم مميزات تلك النوعية .. هي عدم الالتزام بتكلفة إضافية .. أو بفترة استخدام الخدمة (هل تتذكر الفرق بين أل dial up و بين أل DSL ) .. و من أهم عيوبها هي أنه لابد من إضافة الجهة المراد التحدث إليها عندك في قائمة المتصلين .. و لابد أي يكون الطرفان متصلين في نفس الوقت .. و إذا أردت التحدث مع شخص لا يملك حساب في تلك الخدمة .. كيف تستطيع مكالمته ؟!! الإجابة كما يعرف الجميع هي مستحيل ..

    ما الذي فعلته آبل ؟!!

    ما فعلته آبل تقريبا هو جمع مميزات النوعين .. و تلافي عيوبهم .. فالآن يمكنك إجراء المكالمات بسهولة النوع الأول .. و تكلفة النوع الثاني .. فالمكالمة تتم من خلال الرقم الخاص للشخص الذي تقوم بمحادثته .. فيمكنك اعتبار أل FaceTime‎ نوع جديد من أنواع برامج المحادثة الفورية التي يتم إستخدامها دون إنشاء حساب خاص .. فقط باستخدام رقم هاتفك (رقم هاتف داخلي أو دولي على السواء) .. و يتم إحتساب التكلفة ليس بالدقائق .. و إنما من خلال بيانات الانترنت (‎wi-fi مؤقتا حتى الآن) و التي تعتبر خدمة رخيصة جدا لدرجة المجانية .. و بالتالي أنت لست مقيد بمكان أو زمان الشخص الذي تحدثه !!
    و لإجراء المكالمة المرئية .. قم باختيار الشخص المطلوب من جهات الاتصال و من ثم إختار نوعية الاتصال FaceTime .. أو من خلال مكالمة صوتية و من ثم الضغط على زر FaceTime .. فيتم إنهاء المكالمة الصوتية و البدء في المكالمة المرئية المجانية !

    لماذا خدمة ‎wi-fi فقط ؟!!

    هذه النقطة يستغلها الجاهلى من كارهي آبل .. و يبدءوا فورا باتهام آبل بالشركة المحتكرة ذات سياسة القطارة .. أو أنها نضبت من الأفكار .. فيقوموا باختزان هذي الميزة حتى يتسنى لهم إنزالها في الهاتف الجديد العام المقبل و يكون سبب في المبيعات !
    و للرد على هذا الاتهام .. ساسألكم سؤال بسيط .. لماذا خدمة Skype أو Google Voice ليست متوفرة في دول الشرق الأوسط ؟!! و هنا أنا أقصد خدمة الـ VoIP و هي خدمة الاتصال من خلال الإنترنت على هاتف أرضي أو محمول .. و الإجابة بكل بساطة .. هي الحكومة ! هي التي تقوم بإنشاء قوانين تحد أو تمنع هذه الإمتيازات .. مثلا في مصر يمكنك استخدام خدمة ‎Skype-to-Skype فقط من خلال الإنترنت الأرضي .. و مؤخرا تم السماح ل 3G بعد ضغط كبير ..لكنه مازال محلي و ليس دولي .. و إذا استخدم دولي (يطلق على هذا التصرف “تمرير مكالمات دولية”) فإنه يتم معاقبة المستخدم بالسجن و بغرامة مالية كبيرة !!
    و السبب في ذلك هو الربح ! فى إذا تم السماح لمثل هذه الخدمات سوف تعلن شركات الاتصال إفلاسها ..
    و لذلك عندما قالت آبل إنها سوف توفر FaceTime على ‎wi-fi فقط ..
    ليس هذا للاحتكار أو عدم توفر تقنية .. و لكنهم لم يتوصلوا إلى إتفاق مع شركات الاتصال حتى الآن .. و لكنها مجرد مسألة وقت حتى تقوم آبل بإقناع الشركات (مثلما أقنعتهم من قبل في العديد من الأشياء مثل البريد الصوتي المرئي Visual Voicemail) .. و ستقوم آبل بعمل تحديث مجاني لنظام التشغيل ..
    و يصبح FaceTime يعمل على كل من أل ‎wi-fi و أل 3G !

    لماذا من iPhone 4 إلى iPhone 4 فقط ؟!!

    عندما قامت آبل بعمل هذه التقنية الجديدة .. كان ممكن أن تجعله حكرا على أجهزتها فقط .. و لكن لأنها شركة “ليست احتكارية” .. قامت بعمل هذه التقنية معيار صناعي مفتوح “open industry standard” .. و بذلك يتسنى لأي مصنّع استخدام تلك الخاصية دون إعطاء آبل أي حق انتفاع في المقابل .. مثل أن توجد في الكاميرات المحمولة .. أو تضيفها جوجل إلى هواتف اندرويد .. أو ميكروسوفت إلى سلسلة ويندوز فون .. و بذلك تنتشر و يصبح في مقدورك عمل تلك المكالمات المرئية من أي جهاز إلى أي جهاز يدعم تلك الخواص ..
    و مؤخرا تم الكشف أنه من الممكن أن تقوم آبل بجعل مكالمات FaceTime من خلال الايميل أيضا ..
    و من يعلم .. فقد يمكن أن نرى شبكة إجتماعية من آبل مثل تلك الخاصة بالألعاب “Game Center” .. ربما يكون هذا سبب مركز المعلومات الضخم الذي قرب على الإنتهاء بجانب الحوسبة السحابية ؟!!! من يعلم ما تخفيه الأيام !


    بعضه منقول



  2. #2
    .: جيماوي رائع :.
    الصورة الرمزية allaawad

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    ارض المقدسات
    Phone
    Iphone 4s
    المشاركات
    1,005
    الشَكر (المُعطى)
    5228
    الشَكر (المُستلَم)
    1294
    الإعجاب (المُعطى)
    0
    الإعجاب (المُستلَم)
    0
    غير معجبون (المُعطى)
    0
    غير معجبون (المُستلَم)
    0
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    1 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    53

    افتراضي رد: ما هي خدمة Face Time

    شكرا لك اخي زنوجي شرح جميل

  3. الشَكر abkareino شَكر

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •