قائمة الاعضاء المشار اليهم
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أنا مصرى وأفتخر!!

  1. #1
    .: جيماوي رائع :.
    الصورة الرمزية ART_010

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    800
    الشكر
    2,587
    شُكر 999 فى 490 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي أنا مصرى وأفتخر!!

    لأول مرة أشعر فيها بعد كل هذه السنوات التى انقضت من عمرى بأنى مصرى فعلاً، لأول مرة أشعر بأن بلدنا أصبح له طعم مختلف ونكهة جديدة لم نكن نعرفها من قبل.

    لأول مرة أتنسم نسيم الحرية، فقبل الثورة المباركة كان يثار حديث طويل عن الحرية وحقوق الإنسان ولأن أغلب عمرى الذى قضيته كان فى ظل النظام الديكتاتورى السابق الذى أهلك الحرث والنسل وأذل البلاد والعباد وجعل مصر على سعة أرضها واتساع أفقها ومكانتها العظيمة ضيقة على أهلها حتى أصبحت كفم السقاء.. ضاقت على أهلها بالرزق والصحة والعافية والعيش الكريم وحتى بالكرامة الإنسانية وأدنى مراتب حقوق الإنسان.

    لذلك لم أكن أعرف كما لم يكن يعرف الملايين غيرى معنى الحرية ومعنى أن نعيش فى وطن تشعر فيه أنك مواطن تستطيع أن تقول ما لديك دون أن تخاف بطش سلطان ولا ملاحقة الجهاز إياه الذى قبض أذنابه على رقاب العباد فلا يتحرك إنسان دون إذن منه.. قاتل الله تلك الأيام.. إننى حينما أتذكرها أشعر بالغثيان وأسأل نفسى: لماذا صبرنا كل تلك السنوات على هذا الظلم والفساد والبغى.. لقد أوهمونا أنهم لا يُغلبون وأن قبضة كل شىء فى أيديهم، وأن البطل الهمام أحمد عز يستطيع أن يحرك كل شىء فى البلد من خلال اللاب توب أن البعبع حبيب العادلى -الذى لم يجعل الله له من اسمه نصيباً فلا هو حبيب ولا عادلى– يستطيع أن يذيق الناس الويلات، ولكن سبحان المعز المذل الذى يعز من يشاء ويذل من يشاء واللهم لا شماتة.

    كل هذه الخواطر وغيرها كثير حينما يتذكرها الإنسان يشعر بالضيق.. إلى هذا الحد كنا نساق لا أقول كالبهائم، لكن مسلوبى الإرادة.. وتوهمنا أن النظام البائد بزبانيته وحاشيته وأفاقى الحزن الوطنى الذين كانوا يملأون الدنيا ضجيجاً وكأنه لا أحد يفهم سواهم.. هم الذين يفهمون ونحن لا نفهم شيئاً.. فأين هؤلاء الآن ولا أريد أن أسمى أحداً باسمه ولكن ستأتى الأيام ويلعنهم التاريخ ولعنة التاريخ لا ترحم.
    لقد عشنا سنوات عجافاً امتدت لثلاثة عقود لم نكن ندرى إلى أين يتجه البلد ولا إلى أين يسير؟ لكن الحمد الله الذى أزاح الغمة وأنقذ الأمة، لقد عشنا طيلة العقود الثلاثة السالفة لا نشعر بكرامة، ولم يكن لنا هيبة لدى العالم لأن النظام تعامل معنا كقطيع من الغنم يسوقهم كبش كبير غبى أحمق أضاع الثروات ونهب البلاد.
    إن الحسرة تنتابنى لمجرد ذكر هذه الشرذمة التى كنا نظن أنهم أقوياء ولكن نحن الذين خدعنا أنفسنا وأعطيناهم أكثر من حجمهم، فأين هم الآن؟ لماذا لم تحمهم الشرطة أو الأوراق التى دأبوا على تستيفها وتظبيطها؟ عموماً فلتذهب هذه الأيام إلى الجحيم.. لكن ما يعنينى الآن هو أن نعيش جميعاً نحن المصريين على مستوى الحدث الذى غير العالم وقلب موازين السياسة الدولية وشل تفكير المحللين وبهر العالم برقية وسموه ونبل مقاصده.
    ما يعنينى الآن هو كيف سنتعامل مع المرحلة القادمة حتى لا تضيع تلك الثورة وتنهب جهودها إلى من لا يستحقها.. ما يعنينى هو التغيير الحقيقى ليس على مستوى الوطن فحسب، ولكن على مستوى الأفراد.. فنحن نريد أن يتغير المصرى من شخص يائس إلى شخص طامح فعال قوى مؤثر ويؤثر مصلحة الوطن على كل مغنم شخصى.
    إن الشخصية المصرية مع كل معاول الهدم التى كانت تهدم طيلة العقود الثلاثة الماضية تحتاج إلى التقاط الأنفاس وأن يضع كل منا برنامجاً عملياً لحياته حتى يغيرها إلى الأفضل وأن يكون مؤثراً فى مجتمعه فنحن نريد من اليوم أن نكون جميعاً فاعلين للحدث لا مفعولاً بنا.





  2. #2
    .:VIP Moderator:.
    الصورة الرمزية محمد السيد.

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    مــــــ ام الدنيا ــــــــــــصر
    العمر
    29
    المشاركات
    11,622
    الشكر
    11,220
    شُكر 24,162 فى 8,005 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    38 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    426

    افتراضي رد: أنا مصرى وأفتخر!!

    موضوع رائع حبيبي تسلم

  3. #3
    .: جيماوي رائع :.
    الصورة الرمزية ART_010

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    800
    الشكر
    2,587
    شُكر 999 فى 490 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي رد: أنا مصرى وأفتخر!!

    مشكور اخى الكريم محمد السيد وبارك الله فيك على المرور الغالى

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •