قائمة الاعضاء المشار اليهم
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله

  1. #1
    .: جيماوي متالق :.
    الصورة الرمزية اللتر

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    الاردن
    Phone
    6310
    المشاركات
    1,406
    الشكر
    53
    شُكر 2,504 فى 726 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    45

    افتراضي تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله

    تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله

    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

    ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟ confused

    استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل
    "بضدها تتميّز الأشياء" ...



    وعلى بركة الله نبدأ ..

    jb12931399251

    jb12931439901

    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة .. as1

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله
    "

    jb12931399251

    jb12931439902

    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره .. as1

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    jb12931399251

    jb12931458861

    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة .. confused

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    jb12931399251

    jb12931439903

    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه .. as1

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    jb12931399251

    jb12931439904

    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق .. as1

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    jb12931399251

    jb12931446741

    لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه .. as1

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    jb12931399251

    jb12931446742

    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء .. sad

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    jb12931399251

    jb12931455621

    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع .. az9

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    jb12931399251

    jb12931446743

    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه .. az9

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    jb12931399251

    jb12931446744

    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات .. az9

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    jb12931399251

    jb12931458862

    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى .. az9

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    jb12931399251

    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر .. smilie


    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق .. smilie

    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا .. az9

    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه .. smilie

    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك .. az9


    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..





    أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

    قال تعالى :
    {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147




  2. #2
    .: جيماوي محترف :.
    الصورة الرمزية ahmad qashoue

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    jordan
    Phone
    Note 3
    المشاركات
    2,738
    الشكر
    852
    شُكر 2,376 فى 1,189 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    62

    افتراضي رد: تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله

    الحمد لله

  3. #3
    صديق المنتدى
    الصورة الرمزية elbono1

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    Egypt - Sharm El Sheikh
    Sonork
    1581515
    Phone
    iPhone 6s plus
    المشاركات
    5,323
    الشكر
    10,723
    شُكر 8,770 فى 2,903 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    205

    افتراضي رد: تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله

    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..



    الله يباركلك حبيبى . ويجعله فى ميزان حسناتك

  4. #4
    صديق المنتدى
    الصورة الرمزية هشام الرميحي

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    Hosh `Isa, Al Buhayrah, Egypt, Egypt
    العمر
    35
    Sonork
    100.1608523
    Phone
    nokia 5800 x m
    المشاركات
    12,640
    الشكر
    35,198
    شُكر 31,658 فى 11,580 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    28 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    921

    افتراضي رد: تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله

    الحمد لله رب العالمين

  5. #5
    .::مدعم للسبورت(سوبر) وفائز بمسابقة نوكيا سوفت::.
    الصورة الرمزية king of Royal

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    العمر
    27
    Phone
    N95
    المشاركات
    5,888
    الشكر
    20,934
    شُكر 6,574 فى 3,357 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    153

    افتراضي رد: تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله

    االحمد لله

  6. #6
    .:مرشح للاشراف فى أقسام البوكسات:.
    الصورة الرمزية HaSHaM

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    YeMeN
    العمر
    33
    Phone
    iphone 6s 128GB
    المشاركات
    2,997
    الشكر
    6,446
    شُكر 4,656 فى 1,785 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    3 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    107

    افتراضي رد: تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله

    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى
    بارك الله فيك. وجعله فى ميزان حسناتك

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •