قائمة الاعضاء المشار اليهم
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الجزاء الثانى من قرار اغلاق المحلات ادخل وشوف بنفسك

  1. #1
    صديق المنتدى
    الصورة الرمزية abo gad2010

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    فى قلب مصر الحبيبه
    Phone
    مش فاكر اسمه
    المشاركات
    547
    الشكر
    1,595
    شُكر 1,002 فى 392 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    33

    Thumbs up الجزاء الثانى من قرار اغلاق المحلات ادخل وشوف بنفسك


    رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة:
    مهلة لدراسة مقترحات الشعب النوعية حول تحديد مواعيد عمل المحلات التجارية
    التنسيق مع محافظ القاهرة بعد الوصول إلى اتفاق نهائى لبدء التطبيق
    محمد العزاوى
    أكد المهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بالقاهرة ان قرار تنظيم مواعيد عمل المحلات التجارية والذي اعلنت عنه وزارة التجارة والصناعة خلال الايام الماضية وتجري دراسته حالياً بالغرفة التجارية تمهيدا لبدء تطبيقه يمثل نقطة انطلاقة وتطورا حضاريا للتجارة الداخلية التي يجري تحديثها حالياً.
    وقال ان نجاح تطبيق القرار الذي يعتمد علي عدة محاور منها المقترحات التي قدمها المجتمع التجاري وآليات التنفيذ وكيفية التعامل مع السلاسل والهيابر الكبري والمحال غير المرخصة والباعة الجائلين وكذلك المحلات التي تقع علي اطراف المدن, ان يتم مراعاة تطبيق هذه المواعيد علي كل محافظة بالشكل الصحيح وكذلك علي المناطق داخل كل محافظة لوجود اختلاف في المحافظات عن بعضها.
    وقال رئيس الغرفة انه تم ارسال مذكرة الي الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة تتضمن ضرورة منح اصحاب المحلات التجارية بالقاهرة مهلة اضافية لاستكمال دراسة قرار تحديد مواعيد عمل المحلات التجارية بالشكل المناسب والذي يتواكب مع طبيعة كل نشاط حتي يمكن الوصول إلى المقترحات السليمة التي تحقق المصلحة العامة، ونفي رئيس الغرفة ان يكون ادلى تصريحات حول الاتفاق علي تحديد مواعيد لعمل المحلات مع محافظ القاهرة.
    واكد انه سيتم عقد اجتماعات مع الشعب التجارية المتنوعة خلال الاسبوع القادم لمناقشة ودراسة المواعيد التي تناسب انشطهم مشيراً الي انه لن يتم الاتفاق علي تحديد اي مواعيد لعمل المحلات دون التشاور وتقديم المقترحات النهائية مع الشعب النوعية بالغرفة ورئيس مجلس الادارة.
    واكد علي شكري نائب رئيس الغرفة ان قرار تحديد مواعيد عمل المحلات التجارية سوف يساهم في تنظيم حركة التجارة الداخلية والاسواق مشيراً الي انه حتي الان لم يتم الاتفاق النهائي علي المواعيد الرسمية لعمليات الغلق والفتح ويجري دراسة كافة المقترحات والاراء حول المواعيد كالمناسبات التي تتوافق مع كافة الانشطة.
    واوضح محمد غريب نائب رئيس الغرفة التجارية ان قرار تحديد مواعيد عمل المحلات التجارية تتبناه وزارة التجارة والصناعة ولابد من تطبيقه خلال الايام القادمة لذا يجب ان تدرس وتقترح المواعيد المناسبة التي يتم الاتفاق عليها بما يتفوافق مع المصلحة العامة.
    وقال ان سيتم دراسة وبحث القرار بدقة وعناية شديدة مع كافة الاطراف والشعب واعضاء الجمعية العمومية حتي يمكن الوصول الي انسب وافضل المواعيد للعمل حتي لا يضار أي نشاط.
    وأوضح عماد قناوي عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية ان تطبيق قرار تحديد مواعيد لعمل المحلات التجارية بالقاهرة اصبح امرأ واقعياً ولا يمكن تأجيله لذا يحتاج الامر الي وضع مقترحات متوازنة حتي تتم دراستها فى مجلس الادارة واتخاذ القرار المناسب والرأي الذي يتواكب مع تحديث وتطوير التجارة الداخلية والذي يحظي باهتمام وزارة التجارة والصناعة، وقال عمرو خضر ان تحديد مواعيد عمل المحلات التجارية سيتم بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومحافظة القاهرة وأيضا مع الشعب واعضاء الغرف مشيراً الي ضرورة ان يكون الاتفاق موحداً على المواعيد بعد دراسة كافة المقترحات بجدية وعناية خاصة وانه سيصبح من الصعب تغيير هذه المواعيد مرة اخري.


    الموضوع منقول من جريده الجمهوريه بتاريخ 27/12/2010




  2. #2
    .: جيماوي فعال :.
    الصورة الرمزية MisrGSM

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    عربى ولينتقم الله من الطاغوت
    المشاركات
    208
    الشكر
    457
    شُكر 355 فى 157 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي رد: الجزاء الثانى من قرار اغلاق المحلات ادخل وشوف بنفسك

    على كده القنوات الفضائية ( التليفزيون عموما ) والاذاعة المفروض يقفلوا على الاقل بعد اغلاق المحلات بساعتين على ما الناس تروح وتشوف لها فيلم او مسرحية او برنامج من برامج الهرتلة اللى بتجيب الضغط .
    وكده الناس ماتلاقيش سبب للسهر اللى مالهوش لازمة ويناموا بدرى ويطفوا النور ترشيدا ويصحوا بدرى للشغل
    والاعلام المرئى والمسموع اولى من المحلات بالتشطيب بدرى ويسيبوا الناس ترتاح وتنام ..
    وماننساش الملاهى الليلية والكازينوهات واللى بالى بالكم .. ( اماكن الملذات اللى بيعنوا فيها العيال بالملايين )
    امال دول حيعنوا بالنهار. طبعا ماينفعشى .
    عموما اهو مشروع حيمشى على ناس وناس لأ .. وشوبة شوية حيتنسى ويتلغى التنفيذ لكن مع استمرار القرار على الورق .. زى فكرة الغاء اسماء المحلات والانشطة والشركات المكتوبة بلغات اجنبية وكتابتها بالعربى .. ( اتردم عليه .. وماحدش عارف كان ليه وليه ؟ )
    اهى حاجة الناس تتلهى فيها وتتناقش وتتفلسف وتهرتل سنة او اتنين ..
    وفى انتظار اخبار وقرارات جديدة تلهى الناس ......... تلهيهم عن ايه ؟ مش عارف

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •