قائمة الاعضاء المشار اليهم
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ۩Ξ۩ الخيمة الرمضانية ۩Ξ۩ اليوم الرابع

  1. #1
    من مؤسسي المنتدى
    الصورة الرمزية Raul

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    مصرى اماراتى
    المشاركات
    13,984
    الشكر
    37,632
    شُكر 44,674 فى 10,694 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    4 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1310

    افتراضي ۩Ξ۩ الخيمة الرمضانية ۩Ξ۩ اليوم الرابع

    cXv10779cXv10779cXv10779cXv10779cXv10779cXv10779cXv10779cXv10779cXv10779cXv10779


    (*•.¸(`الخيمة الرمضانية ¸.´.•*)
    (*•.¸(`GEM-FLASH ¸..´)¸•*)
    fanos
    4
    رمضان


    cXv10779cXv10779cXv10779cXv10779cXv10779cXv10779cXv10779cXv10779cXv10779cXv10779


    reg 5762 sunan

    قيام الليل
    شهر رمضان هو شهر الخير و البركة. الحسنات فيه أضعاف مضاعفة, لذا لا يجوز للمرء أن يضيع على نفسه أى فرصة أو أى عمل يزيد من حسناته. و من أهم الأعمال فى رمضان قيام الليل فما أجمل أن تقف ليلا وحدك بين يدى الله تصلى و تدعو.

    و قد أوصانا رسولنا الكريم بقيام الليل, : عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال :

    ( من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا غُفر له ما تقدم من ذنبه )
    ۩Ξ۩ الخيمة الرمضانية ۩Ξ۩ اليوم الرابع

    reg 5749 sohha
    بدء الإفطار بتناول التمر لأن الجسم يكون بحاجة الي مصدر سكري سريع يدفع عنه الجوع‏,‏ والتمر تحديدا له فوائد كثيرة لأنه مهدئ للمعدة ولا يسبب اضطرابات وبعد تناول التمر يقوم الصائم لاداء صلاة المغرب ثم يعود ليكمل طعام

    ۩Ξ۩ الخيمة الرمضانية ۩Ξ۩ اليوم الرابع



    reg 5750 Qasas

    شهد ابن المبارك احد المعارك فتقدم احد الكفار وطلب المبارزة..فخرج له احد المسلمين.. فقتله..فخرج آخر فقتله احد المسلمين ثم ظهر آخر..فخرج فارس ملثم واخذ يقاتل الكافر حتى قتله..فأقبل عليه المسلمون فشد على لثامه فجاء احدهم وشد اللثام فرأوه ابن المبارك..فغضب وقال: ما زلت تتبعنا حتى تفشي سرنا مع الله. لم يفرح لمعرفة الناس بشجاعته.
    بنى احد الصالحين مسجدا..فنسب الى الوكيل الذي اشرف على بنائه..فذهب بعض الناس وقالوا له: لماذا تسكت ولا تنسب المسجد اليك. فقال: لأن الذي بنيت لأجله المسجد يعلم!!


    ۩Ξ۩ الخيمة الرمضانية ۩Ξ۩ اليوم الرابع

    دعاء اليوم

    رب عبدك قد ضاقت به الاسباب


    وأغلقت دونه الأبواب


    وبعد عن جادة الصواب


    وزاد به الهم والغم والاكتئاب


    وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب


    وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب


    يا من اذا دعي اجاب


    يا سريع الحساب


    يا رب الأرباب


    يا عظيم الجناب


    يا كريم يا وهّاب


    رب لا تحجب دعوتي


    ولا ترد مسألتي


    ولا تدعني بحسرتي


    ولا تكلني الى حولي وقوّتي


    وارحم عجزي


    فقد ضاق صدري
    وتاه فكري


    وتحيّرت في امري


    وانت العالم سبحانك بسري وجهري


    المالك لنفعي وضري


    القادر على تفريج كربي


    وتيسير عسري


    اللهم احينا في الدنيا مؤمنين طائعين


    وتوفنا مسلمين تائبين


    اللهم ارحم تضرعنا بين يديك


    وقوّمنا اذا اعوججنا


    وادعنّا اذا استقمنا


    وكن لنا ولا تكن علينا


    اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم


    أن تفتح لأدعيتنا ابواب الاجابه


    يا من اذا سأله المضطر اجاب


    يا من يقول للشيء كن فيكون


    اللهم لا تردنا خائبين


    وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين


    اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين


    ولا ضالين ولا مضلين


    واغفر لنا الى يوم الدين


    برحمتك يا ارحم الرحمين


    اللهم آمين

    ۩Ξ۩ الخيمة الرمضانية ۩Ξ۩ اليوم الرابع

    reg 5753 ahadith


    ۩Ξ۩ الخيمة الرمضانية ۩Ξ۩ اليوم الرابع



    ۩Ξ۩ الخيمة الرمضانية ۩Ξ۩ اليوم الرابع


    ۩Ξ۩ الخيمة الرمضانية ۩Ξ۩ اليوم الرابع


    ۩Ξ۩ الخيمة الرمضانية ۩Ξ۩ اليوم الرابع


    ۩Ξ۩ الخيمة الرمضانية ۩Ξ۩ اليوم الرابع

    ۩Ξ۩ الخيمة الرمضانية ۩Ξ۩ اليوم الرابع




    D982D8B5D8B5 D8A7D984D8A3D986D8A8D98AD8A7D8A1


    سيدنا
    ابراهيم
    عليه السلام
    الجزء الأول
    سيرته:

    منزلة إبراهيم عليه السلام:

    هو أحد أولي العزم الخمسة الكبار الذين اخذ الله منهم ميثاقا غليظا، وهم: نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد . بترتيب بعثهم. وهو النبي الذي ابتلاه الله ببلاء مبين. بلاء فوق قدرة البشر وطاقة الأعصاب. ورغم حدة الشدة، وعنت البلاء.. كان إبراهيم هو العبد الذي وفى. وزاد على الوفاء بالإحسان.

    وقد كرم الله تبارك وتعالى إبراهيم تكريما خاصا، فجعل ملته هي التوحيد الخالص النقي من الشوائب. وجعل العقل في جانب الذين يتبعون دينه.
    وكان من فضل الله على إبراهيم أن جعله الله إماما للناس. وجعل في ذريته النبوة والكتاب. فكل الأنبياء من بعد إبراهيم هم من نسله فهم أولاده وأحفاده. حتى إذا جاء آخر الأنبياءمحمد صلى الله عليه وسلم، جاء تحقيقا واستجابة لدعوة إبراهيم التي دعا الله فيها أن يبعث في الأميين رسولا منهم.
    ولو مضينا نبحث في فضل إبراهيم وتكريم الله له فسوف نمتلئ بالدهشة. نحن أمام بشر جاء ربه بقلب سليم. إنسان لم يكد الله يقول له أسلم حتى قال أسلمت لرب العالمين. نبي هو أول من سمانا المسلمين. نبي كان جدا وأبا لكل أنبياء الله الذين جاءوا بعده. نبي هادئ متسامح حليم أواه منيب.

    يذكر لنا ربنا ذو الجلال والإكرام أمرا آخر أفضل من كل ما سبق. فيقول الله عز وجل في محكم آياته: (وَاتَّخَذَ اللّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلاً) لم يرد في كتاب الله ذكر لنبي، اتخذه الله خليلا غير إبراهيم. قال العلماء: الخُلَّة هي شدة المحبة. وبذلك تعني الآية: واتخذ الله إبراهيم حبيبا. فوق هذه القمة الشامخة يجلس إبراهيم عليه الصلاة والسلام. إن منتهى أمل السالكين، وغاية هدف المحققين والعارفين بالله.. أن يحبوا الله عز وجل. أما أن يحلم أحدهم أن يحبه الله، أن يفرده بالحب، أن يختصه بالخُلَّة وهي شدة المحبة.. فذلك شيء وراء آفاق التصور. كان إبراهيم هو هذا العبد الرباني الذي استحق أن يتخذه الله خليلا.
    حال المشركين قبل بعثة إبراهيم:

    لا يتحدث القرآن عن ميلاده أو طفولته، ولا يتوقف عند عصره صراحة، ولكنه يرسم صورة لجو الحياة في أيامه، فتدب الحياة في عصره، وترى الناس قد انقسموا ثلاث فئات:

    • فئة تعبد الأصنام والتماثيل الخشبية والحجرية.
    • وفئة تعبد الكواكب والنجوم والشمس والقمر.
    • وفئة تعبد الملوك والحكام.


    نشأة إبراهيم عليه السلام:

    وفي هذا الجو ولد إبراهيم. ولد في أسرة من أسر ذلك الزمان البعيد. لم يكن رب الأسرة كافرا عاديا من عبدة الأصنام، كان كافرا متميزا يصنع بيديه تماثيل الآلهة. وقيل أن أباه مات قبل ولادته فرباه عمه، وكان له بمثابة الأب، وكان إبراهيم يدعوه بلفظ الأبوة، وقيل أن أباه لم يمت وكان آزر هو والده حقا، وقيل أن آزر اسم صنم اشتهر أبوه بصناعته.. ومهما يكن من أمر فقد ولد إبراهيم في هذه الأسرة.

    رب الأسرة أعظم نحات يصنع تماثيل الآلهة. ومهنة الأب تضفي عليه قداسة خاصة في قومه، وتجعل لأسرته كلها مكانا ممتازا في المجتمع. هي أسرة مرموقة، أسرة من الصفوة الحاكمة.

    من هذه الأسرة المقدسة، ولد طفل قدر له أن يقف ضد أسرته وضد نظام مجتمعه وضد أوهام قومه وضد ظنون الكهنة وضد العروش القائمة وضد عبدة النجوم والكواكب وضد كل أنواع الشرك باختصار.

    مرت الأيام.. وكبر إبراهيم.. كان قلبه يمتلأ من طفولته بكراهية صادقة لهذه التماثيل التي يصنعها والده. لم يكن يفهم كيف يمكن لإنسان عاقل أن يصنع بيديه تمثالا، ثم يسجد بعد ذلك لما صنع بيديه. لاحظ إبراهيم إن هذه التماثيل لا تشرب ولا تأكل ولا تتكلم ولا تستطيع أن تعتدل لو قلبها أحد على جنبها. كيف يتصور الناس أن هذه التماثيل تضر وتنفع؟!
    مواجهة عبدة الكواكب والنجوم:

    قرر إبراهيم عليه السلام مواجهة عبدة النجوم من قومه، فأعلن عندما رأى أحد الكواكب في الليل، أن هذا الكوكب ربه. ويبدو أن قومه اطمأنوا له، وحسبوا أنه يرفض عبادة التماثيل ويهوى عبادة الكواكب. وكانت الملاحة حرة بين الوثنيات الثلاث: عبادة التماثيل والنجوم والملوك. غير أن إبراهيم كان يدخر لقومه مفاجأة مذهلة في الصباح. لقد أفل الكوكب الذي التحق بديانته بالأمس. وإبراهيم لا يحب الآفلين. فعاد إبراهيم في الليلة الثانية يعلن لقومه أن القمر ربه. لم يكن قومه على درجة كافية من الذكاء ليدركوا أنه يسخر منهم برفق ولطف وحب. كيف يعبدون ربا يختفي ثم يظهر. يأفل ثم يشرق. لم يفهم قومه هذا في المرة الأولى فكرره مع القمر. لكن القمر كالزهرة كأي كوكب آخر.. يظهر ويختفي. فقال إبراهيم عدما أفل القمر (لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لأكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ) نلاحظ هنا أنه عندما يحدث قومه عن رفضه لألوهية القمر.. فإنه يمزق العقيدة القمرية بهدوء ولطف. كيف يعبد الناس ربا يختفي ويأفل. (لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي) يفهمهم أن له ربا غير كل ما يعبدون. غير أن اللفتة لا تصل إليهم. ويعاود إبراهيم محاولته في إقامة الحجة على الفئة الأولى من قومه.. عبدة الكواكب والنجوم. فيعلن أن الشمس ربه، لأنها أكبر من القمر. وما أن غابت الشمس، حتى أعلن براءته من عبادة النجوم والكواكب. فكلها مغلوقات تأفل. وأنهى جولته الأولى بتوجيهه وجهه للذي فطر السماوات والأرض حنيفا.. ليس مشركا مثلهم.

    استطاعت حجة إبراهيم أن تظهر الحق. وبدأ صراع قومه معه. لم يسكت عنه عبدة النجوم والكواكب. بدءوا جدالهم وتخويفهم له وتهديده. ورد إبراهيم عليهم قال:

    أَتُحَاجُّونِّي فِي اللّهِ وَقَدْ هَدَانِ وَلاَ أَخَافُ مَا تُشْرِكُونَ بِهِ إِلاَّ أَن يَشَاء رَبِّي شَيْئًا وَسِعَ رَبِّي كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا أَفَلاَ تَتَذَكَّرُونَ (80) وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَكْتُمْ وَلاَ تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَكْتُم بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالأَمْنِ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (81) (الأنعام)
    لا نعرف رهبة الهجوم عليه. ولا حدة الصراع ضده، ولا أسلوب قومه الذي اتبعه معه لتخويفه. تجاوز القرآن هذا كله إلى رده هو. كان جدالهم باطلا فأسقطه القرآن من القصة، وذكر رد إبراهيم المنطقي العاقل. كيف يخوفونه ولا يخافون هم؟ أي الفريقين أحق بالأمن؟
    بعد أن بين إبراهيم عليه السلام حجته لفئة عبدة النجوم والكواكب، استعد لتبيين حجته لعبدة الأصنام. آتاه الله الحجة في المرة الأولى كما سيؤتيه الحجة في كل مرة.
    سبحانه.. كان يؤيد إبراهيم ويريه ملكوت السماوات والأرض. لم يكن معه غير إسلامه حين بدأ صراعه مع عبدة الأصنام. هذه المرة يأخذ الصراع شكلا أعظم حدة. أبوه في الموضوع.. هذه مهنة الأب وسر مكانته وموضع تصديق القوم.. وهي العبادة التي تتبعها الأغلبية.

    1128528129ramadansign6


    ramadan 2008 24


    والى اللقاء غدا بأذن الله تعالى
    صوما مقبولا وافطارا هنيا

    محمد جابر




    التعديل الأخير تم بواسطة Raul ; 14-08-2010 الساعة 04:48 AM
    وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
    صدق الله العظيم
    ـ
    الحسابات الرسمية للجيم فلاش
    Facebook:
    https://www.facebook.com/gemflash
    Twitter: https://twitter.com/GEMFLASH1

  2. #2
    .: جيماوي محترف :.
    الصورة الرمزية saleh84eg

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    مصــ بالكويت ـــــــري
    العمر
    32
    Phone
    Iphone 4
    المشاركات
    2,633
    الشكر
    4,228
    شُكر 5,129 فى 1,845 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    154

    افتراضي رد: ۩Ξ۩ الخيمة الرمضانية ۩Ξ۩ اليوم الرابع

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Raul مشاهدة المشاركة
    المالك لنفعي وضري



    القادر على تفريج كربي

    وتيسير عسري

    وكن لنا ولا تكن علينا

    اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم


    أن تفتح لأدعيتنا ابواب الاجابه


    يا من اذا سأله المضطر اجاب

    اللهم آمين




    جزاك الله خيرا وبارك لك
    وزوجت اربع من النساء انجبت لك كل واحده منهن عشر رجال ماتوا جميعا في سبيل الله الا واحدا كان عالم هذه الامه

  3. #3
    .: جيماوي متالق :.
    الصورة الرمزية sasa_sasa

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    ام الدنيا حبيبتى مصر
    Phone
    متغير باستمرار
    المشاركات
    1,655
    الشكر
    1,751
    شُكر 3,086 فى 964 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    89

    افتراضي رد: ۩Ξ۩ الخيمة الرمضانية ۩Ξ۩ اليوم الرابع

    بارك الله فيك اخى الكريم وجعله الله فى ميزان حسناتك


    دائما مواضيعك مميزه ولها طابع خاص

  4. #4
    .:VIP Moderator:.
    الصورة الرمزية 3llam

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    Alexandria, Egypt, Egypt
    العمر
    32
    Sonork
    1654541
    Phone
    IPHONE 4S
    المشاركات
    13,785
    الشكر
    27,558
    شُكر 36,106 فى 8,469 مشاركة
    تم تذكيره فى
    2 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    43 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    642

    افتراضي رد: ۩Ξ۩ الخيمة الرمضانية ۩Ξ۩ اليوم الرابع

    بارك الله فيك

  5. #5
    من مؤسسي المنتدى
    الصورة الرمزية Raul

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    مصرى اماراتى
    المشاركات
    13,984
    الشكر
    37,632
    شُكر 44,674 فى 10,694 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    4 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1310

    افتراضي رد: ۩Ξ۩ الخيمة الرمضانية ۩Ξ۩ اليوم الرابع

    جزاكم الله خير اخوانى
    تشرفت بكم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •