قائمة الاعضاء المشار اليهم
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: صحتك فى الفاكهه دى 2 (الموز)

  1. #1
    .:: Super Moderator ::.
    الصورة الرمزية R E M O

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصـــر
    Sonork
    100.1670056
    Phone
    iphone 6s
    المشاركات
    17,532
    الشكر
    22,446
    شُكر 40,873 فى 11,386 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    58 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1082

    افتراضي صحتك فى الفاكهه دى 2 (المـــــوز)

    فوائد الموز


    فكر العلماء كثيراً وفكروا.. ليه القرد يأكل موز!




    صحتك فى الفاكهه دى 2 (الموز)
    وليه القرد دائماً نشيط ؟؟!! ولا يجلس على الأرض , بس يقفز من شجرة إلى أخرى؟؟!!

    صحتك فى الفاكهه دى 2 (الموز)
    أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز ...
    حسد العلماء القرد ,, وجربوا الموز على الإنسان ... وكان العجب العجاب ... فوجدوا :-

    صحتك فى الفاكهه دى 2 (الموز)
    أنّ يحتوي الموزعلى ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

    صحتك فى الفاكهه دى 2 (الموز)
    الكآبة:
    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

    صحتك فى الفاكهه دى 2 (الموز)
    فقر الدم:
    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

    صحتك فى الفاكهه دى 2 (الموز)
    ضغط الدمّ:
    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

    صحتك فى الفاكهه دى 2 (الموز)
    تحفيز قدرة الدماغ:
    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

    صحتك فى الفاكهه دى 2 (الموز)
    الإمساك:
    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

    صحتك فى الفاكهه دى 2 (الموز)
    الحموضة المعوية:
    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

    صحتك فى الفاكهه دى 2 (الموز)
    غثيان الصباح:
    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور فيالجسم، كما يغذي الطفل.

    صحتك فى الفاكهه دى 2 (الموز)
    عضات البعوض:
    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
    الأعصاب:
    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
    زيادة الوزنوالعمل:
    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
    قرحةالمعدة:
    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
    السيطرة على درجةالحرارة:
    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيعخفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
    التدخين:
    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم ، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
    الإجهاد:
    البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
    صحتك فى الفاكهه دى 2 (الموز)
    الدورة الشهرية:
    انسي الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
    السكتات:
    وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.





    49454imgcache
    إلى اللقاء مع فاكهه جديده
    كان معكم من جنينة عم مرعى
    مراسلكم / R E M O
    bye
    -----------------------------------





    من ذا الذى يقول فيكون والرب لم يأمر ؟.


    R E M O

    y.s.s.p





  2. #2
    .: جيماوي محترف :.

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    3,788
    الشكر
    4,068
    شُكر 3,651 فى 1,618 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    269

    افتراضي رد: صحتك فى الفاكهه دى 2 (المـــــوز)

    احلى تقييم على الموضع الاكثر من رائع

    مشكووووووووور

  3. #3
    صديق المنتدى
    الصورة الرمزية هشام الرميحي

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    Hosh `Isa, Al Buhayrah, Egypt, Egypt
    العمر
    35
    Sonork
    100.1608523
    Phone
    nokia 5800 x m
    المشاركات
    12,640
    الشكر
    35,199
    شُكر 31,658 فى 11,580 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    28 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    921

    افتراضي رد: صحتك فى الفاكهه دى 2 (المـــــوز)

    مشكووووووووور علي المعلومات القيمه

  4. #4
    .:: Super Moderator ::.
    الصورة الرمزية R E M O

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصـــر
    Sonork
    100.1670056
    Phone
    iphone 6s
    المشاركات
    17,532
    الشكر
    22,446
    شُكر 40,873 فى 11,386 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    58 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1082

    افتراضي رد: صحتك فى الفاكهه دى 2 (المـــــوز)

    أحلى شباب نورتو الموضوع

    كل واحد ياخد موزة

    بس أوعى القشر و الارض




    من ذا الذى يقول فيكون والرب لم يأمر ؟.


    R E M O

    y.s.s.p





  5. #5
    .: جيماوي محترف :.
    الصورة الرمزية sami2007

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    تونس
    Phone
    nokia
    المشاركات
    8,834
    الشكر
    9,641
    شُكر 11,837 فى 4,883 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    392

    افتراضي رد: صحتك فى الفاكهه دى 2 (المـــــوز)

    مشكور على موضوع
    أكثر من رائع
    لا تنسى الموزة لأخيك
    sami2007
    ضعها لي مكان ضغط على خانة شكر
    أعدك وعد شرف أن أرميها في مكانها الصحيح

  6. #6
    من مؤسسي المنتدى
    الصورة الرمزية Raul

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    مصرى اماراتى
    المشاركات
    13,984
    الشكر
    37,632
    شُكر 44,674 فى 10,694 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    4 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1310

    افتراضي رد: صحتك فى الفاكهه دى 2 (المـــــوز)

    القرد بيتنطط ولا بطل تنطيط
    ههههههه
    ********
    رائع كعادتك حبيبى ريمو
    وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
    صدق الله العظيم
    ـ
    الحسابات الرسمية للجيم فلاش
    Facebook:
    https://www.facebook.com/gemflash
    Twitter: https://twitter.com/GEMFLASH1

  7. #7
    .:: Super Moderator ::.
    الصورة الرمزية R E M O

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصـــر
    Sonork
    100.1670056
    Phone
    iphone 6s
    المشاركات
    17,532
    الشكر
    22,446
    شُكر 40,873 فى 11,386 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    58 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1082

    افتراضي رد: صحتك فى الفاكهه دى 2 (المـــــوز)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sami2007 مشاهدة المشاركة
    مشكور على موضوع
    أكثر من رائع
    لا تنسى الموزة لأخيك
    sami2007
    ضعها لي مكان ضغط على خانة شكر
    أعدك وعد شرف أن أرميها في مكانها الصحيح

    حبيبى انت يا سامى

    القشرة ترميها فى سلة المحزوفات

    اتفضل يا بوب أحلى موزة بس ابقى ادى اصحابك

    هههههههه

    صحتك فى الفاكهه دى 2 (الموز)


    مروركم أسعدنى يا شباب


    من ذا الذى يقول فيكون والرب لم يأمر ؟.


    R E M O

    y.s.s.p





  8. #8
    الإدارة التنظيميه بالمنتدى
    اسم المحل
    عامر فون
    الصورة الرمزية AhMEd TOhAMY

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    Cairo, Egypt, Egypt
    العمر
    32
    Sonork
    1597067
    Phone
    SAMSUNG NOTE II
    المشاركات
    32,218
    الشكر
    29,331
    شُكر 54,183 فى 17,878 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    98 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1012

    افتراضي رد: صحتك فى الفاكهه دى 2 (المـــــوز)

    ههههههههههههههههه

    موزه هنا لوسمحت

    شكرا ريمون على المعلومات القيمه


    جيـــم فـــلاش هوستينج العرب

    N.S.S.P

  9. #9
    من مؤسسي المنتدى
    الصورة الرمزية Raul

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    مصرى اماراتى
    المشاركات
    13,984
    الشكر
    37,632
    شُكر 44,674 فى 10,694 مشاركة
    تم تذكيره فى
    1 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    4 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    1310

    افتراضي رد: صحتك فى الفاكهه دى 2 (المـــــوز)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed tohamy مشاهدة المشاركة
    ههههههههههههههههه

    موزه هنا لوسمحت

    شكرا ريمون على المعلومات القيمه
    الموز علينا حق
    ههههههههههههههههه
    وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
    صدق الله العظيم
    ـ
    الحسابات الرسمية للجيم فلاش
    Facebook:
    https://www.facebook.com/gemflash
    Twitter: https://twitter.com/GEMFLASH1

  10. #10
    .: جيماوي متالق :.
    الصورة الرمزية Tota*

    الحالة
    غير متواجد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    egypt
    العمر
    27
    Phone
    n73
    المشاركات
    1,727
    الشكر
    2,271
    شُكر 2,812 فى 1,110 مشاركة
    تم تذكيره فى
    0 مشاركة
    تمت الاشارة اليه فى
    0 مواضيع
    معدل تقييم المستوى
    129

    افتراضي رد: صحتك فى الفاكهه دى 2 (المـــــوز)

    والله موضوع جميل مليان معلومات قيمة شكرا لك
    سبحان الله وبحمده ..سبحان الله العظيم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •